إنتاج النفط الأمريكي يتراجع خلال فبراير إلى أدنى مستوى منذ 4 سنوات

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة هبط بأكثر من مليون برميل يوميا في فبراير، مسجلا أدنى مستوى منذ أكتوبر 2017.

وهبط إنتاج النفط الأمريكي 1.197 مليون برميل يوميا في فبراير إلى 9.862 مليون برميل يوميا.

ووفق بيانات المتاحة، فهذه هي المرة الأولى التي يهبط فيها إنتاج النفط الأمريكي عن مستوى عشرة ملايين برميل يوميا منذ يناير 2018، وجاء هبوط الإنتاج بينما تسببت موجة شديدة البرودة في تكساس في وقف بعض الإنتاج، لكن انخفاضات حدثت أيضا في ولايات رئيسية أخرى منتجة للخام.

وعدّلت إدارة معلومات الطاقة إنتاج النفط لشهر يناير بالخفض بمقدار 21 ألف برميل يوميا إلى 11.059 مليون برميل يوميا.

ومن ناحية أخرى، تراجع اجمالي إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار 7.8 مليار قدم مكعبة يوميا، وهو أكبر انخفاض شهري مسجل، إلى 94.8 مليار قدم مكعبة يوميا في فبراير، بحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة.

وكانت إنتاج الغاز الطبيعي الأمريكي قد سجل ذروة عند 107.1 مليار قدم مكعبة يوميا في ديسمبر 2019.

انخفاض عدد منصات البحث عن البترول في الولايات المتحدة

من جانب آخر تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الحالي، في حين ارتفعت منصات الغاز الطبيعي.

وأشارت بيانات “بيكرهيوز” الأمريكية، أن منصات النفط في الولايات المتحدة تراجعت منصة واحدة لتصل إلى 342 منصة في الأسبوع المنتهي في 30 أبريل الجاري.

وارتفعت منصات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار منصتين لتسجل 96 منصة.

الدخل الشخصي في الولايات المتحدة يقفز بأكثر من 21% خلال مارس

من جانب أخر كشفت بيانات صادرة اليوم قفز الدخل الشخصي في الولايات المتحدة خلال مارس بأكثر من توقعات المحللين، تزامنًا مع إقرار الرئيس الأمريكي “جو بايدن” حزمة تحفيز مالي جديدة بقيمة 1.9 تريليون دولار في مارس الماضي.

وأشارت البيانات الصادرة أمس الجمعة عن وزارة التجارة ارتفاع الدخل الشخصي الأمريكي بنحو 21.1% خلال الشهر الماضي، بعدما تراجع 7% في فبراير، في حين أشارت توقعات المحللين إلى زيادة قدرها 20.1%.

وارتفع الإنفاق الاستهلاكي على السلع والخدمات بنحو 4.2% في مارس بعدما انخفض 1% في فبراير، لكنه مستوى أقل من التوقعات عند 4.3%.

أما مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي – المقياس المفضل للفيدرالي لمتابعة التضخم – فارتفع بنحو 0.4% على أساس شهري، مقارنة بتوقعات زيادته 0.3%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض