المالية: 4 شركات محلية تقدم خدماتها بمبادرة إحلال السيارات وارتفاع عدد الطلبات لـ 70 ألفًا

صرح  أحمد عبد الرازق المتحدث الرسمى باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إن 4 شركات محلية تقدم خدماتها بمبادرة إحلال السيارات خلال الفترة الحالية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز: أن شهر أبريل شهد طفرة، وتم تسليم 340 سيارة وتجاوزت الوزارة المستهدف بأكثر من 50%، ونستهدف أكثر لتسليم السيارات فى شهر مايو المقبل.

ولفت إلى أن هناك 7 ماركات متداولة فى السوق المحلية وتصنع فى مصر، مشيرا إلي أن أسعار السيارات التاكسى تبدأ من 129 ألف جنيه حتى 249 ألفا، والملاكى تبدأ من 198 ألف جنيه، حتى 279 ألفا، والتقسيط على 7 سنوات أو 10 سنوات”.

وأعلن ارتفاع عدد الطلبات المقدمة للاستفادة من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة “الملاكي والأجرة” للعمل بالغاز الطبيعي إلى 70 ألف طلب منذ فتح باب التسجيل في 4 يناير الماضي وحتى الآن، يتم دراستها حاليا بالتعاون مع البنوك وشركات إنتاج السيارات المشاركة في المبادرة.

وأشار أحمد عبد الرازق إلى إن المبادرة اختيارية، دون إجبار على المشاركة بها، وشروطها أن يكون مقدم الطلب مصري الجنسية وألا يقل سنه عن 21 عامًا، ولا يزيد على 65 عامًا في حالة طلب التقسيط فقط.

ونوه إلى أن من شروط المبادرة أن تكون رخصة السيارة سارية وباسم مقدم الطلب وتتبع إحدي محافظات المرحلة الأولي للمبادرة، وهي: القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس وبورسعيد والبحر الأحمر، وبالنسبة لسيارات الملاكي يجب أن تكون الرخصة باسم مقدم الطلب في آخر عامين من تاريخ إطلاق المبادرة في 7 يناير 2021.

وأضاف أن هناك عددا من الأوراق المطلوبة للتقديم في المبادرة وهي صورة من بطاقة الرقم القومي «سارية»، وصورة من رخصة السيارة «سارية» وباسم المتقدم، وشهادة بيانات للتخريد من وحدة المرور، وفي حالة طلب التقسيط: إثبات محل الإقامة بإيصال مرافق لم يمر عليه أكثر من 3 أشهر أو عقد إيجار أو تمليك، وإقرار عن الدخل السنوي لمقدم الطلب.

وأشار إلى أن التقديم يتم من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة وتسجيل البيانات المطلوبة كاملة، وهناك خط ساخن برقم «١٥٧٠٧» للإجابة على جميع الاستفسارات التي تخص المبادرة، لافتا إلى أن هناك 7 ماركات سيارات 21 فئة وطرازا يمكن الاختيار من بينها، وأسعار كل منها معلنة على الموقع الإلكتروني للتسهيل على الراغبين في الاستفادة من المبادرة.

وأكد أن المبادرة لا تشتري السيارات القديمة وإنما تقدم مجموعة من الحوافز المالية وغير المالية للمساعدة في إحلال السيارات المتقادمة، تتمثل في حافز أخضر بنسبة 10 بالمائة من سعر السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه لسيارة الملاكي، و20 بالمائة بحد أقصى 45 ألف جنيه للتاكسي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض