الرئيس السيسي: افتتاح سوق السيارات الجديد خلال 4 أشهر وسيعمل طوال الأسبوع

ضرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيتم الانتهاء من العمل في إقامة سوق السيارات الجديد خلال الفترة من 3 إلى 4 شهور.

وأوصى الرئيس خلال الجولة التفقدية، التي قام بها لبعض قطاعات الطريق الدائري الأوسطي الذي يربط بين مدن شرق وغرب القاهرة، بأن يكون المجمع الجديد لسوق السيارات البديل، الذي يقام حاليا على طريق (القاهرة/العين السخنة)، صالحا للعمل على مدار الأسبوع وليس يوم الجمعة فقط كما هو الحال في سوق السيارات الحالي بمدينة نصر.

وشدد الرئيس على الجهات المعنية بالمشروع ، أن يكون سوق السيارات الجديد متكاملا يشمل كافة الخدمات بما فيها الشهر العقاري والمرور والبنوك، لينهي المستفيدون من السوق كافة المعاملات في مكان واحد، مطالبا بأن يكون سوق السيارات الجديد على أعلى مستوى، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وخلال لقائه بعدد من المواطنين، استمع الرئيس السيسي إلى مطالب المواطنين وما يحتاجونه من خدمات في سوق السيارات الجديد، وأكد أنه يسعى إلى توفير كل ما يحتاجونه المواطنون من خدمات في هذا السوق، وتوفير مناطق انتظار وأماكن للفحص والتسجيل والبنوك والكافيتريات والمطاعم ومراكز الصيانة وخدمات امن مطافئ واسعاف؛ بالإضافة إلى إقامة معارض سيارات جديدة بالإضافة إلى سوق المستعمل.

وأوصي الرئيس عبد الفتاح السيسي ألا تقل المداخل والمخارج المؤدية إلى الطريق الدائري الأوسطي وغيره من الطرق السريعة والحرة عن 3 حارات ، كما أوصى الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة حواجز بين قطاعات الطريق الدائري وترعة المريوطية لزيادة عوامل الأمان.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس تفقد كذلك المجمع المتكامل والمقر الجديد لسوق السيارات علي طريق القاهرة العين السخنة وهو البديل لسوق مدينة نصر المركزى للسيارات بالحي العاشر، الذي لم يكن منظم هندسياً ويفتقد للخدمات الاساسية، فضلاً عن الازدحام المرورى الشديد الذى كان يتسببه بالمنطقة.

وتبلغ مساحة مجمع السيارات الجديد علي طريق العين السخنة حوالى 57 فدانا بسعة 4000 سيارة، ويتضمن سلسلة معارض وساحات للسيارات المستعملة والجديدة ومجموعة متكاملة من الخدمات من مراكز فحص وصيانة، واستراحات وكافيهات لخدمة الرواد والعاملين بالمجمع، وهو الأمر الذى سيساهم فى رفع الضغط عن شوارع الأحياء السكنية المحيطة بمعارض السيارات فى قلب القاهرة.

كما يضم سوق السيارات الجديد كذلك مكتب للشهر العقاري ووحدات لمرور والشرطة والإطفاء والإسعاف، بالإضافة إلى عدد من أفرع البنوك لتسهيل المعاملات المالية علي التجار والمترددين علي المجمع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض