أسعار النفط تتراجع بأكثر من 2 % في ختام التعاملات.. لكنه يسجل مكاسب 7% خلال أبريل

وكالات – انخفضت أسعار النفط في ختام تعاملات الجمعة بأكثر من 2%، مع المخاوف العالمية من تسارع الإصابات بالموجة الثالثة من كورونا خاصة في الهند – ثالث أكبر مستهلك للنفط.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو  بنسبة 2.6% أو 1.80 دولار ليصل إلى 66.76 دولار للبرميل عند التسوية، بينما  حقق صعود أسبوعي يقارب 1% ومكاسب شهرية بنحو 7.1%.

وانخفض سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنحو 2.2% أو 1.43 دولار ليسجل 63.58 دولار للبرميل، ليسجل مكاسب أسبوعية 2.3% وارتفاع بأكثر من 7% في أبريل.

وفقد النفط أعلى مستوياته في 6 أسابيع والمسجل في وقت سابق من اليوم مع استمرار زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدة بلدان حول العالم وخاصة في الهند والبرازيل.

ونجحت أسعار النفط رغم الهبوط اليوم في تسجيل مكاسب شهرية جديدة بدعم التفاؤل بشأن تعافي الطلب العالمي على الخام مع تواصل عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا

هبوط منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة الأمريكية

من جانب أخر تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الحالي، في حين ارتفعت منصات الغاز الطبيعي.

وأشارت بيانات “بيكرهيوز” الأمريكية، أن منصات النفط في الولايات المتحدة تراجعت منصة واحدة لتصل إلى 342 منصة في الأسبوع المنتهي في 30 أبريل الجاري.

وارتفعت منصات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار منصتين لتسجل 96 منصة.

الدخل الشخصي في الولايات المتحدة يقفز بأكثر من 21% خلال مارس

من جانب أخر كشفت بيانات صادرة اليوم قفز الدخل الشخصي في الولايات المتحدة خلال مارس بأكثر من توقعات المحللين، تزامنًا مع إقرار الرئيس الأمريكي “جو بايدن” حزمة تحفيز مالي جديدة بقيمة 1.9 تريليون دولار في مارس الماضي.

وأشارت البيانات الصادرة الجمعة عن وزارة التجارة ارتفاع الدخل الشخصي الأمريكي بنحو 21.1% خلال الشهر الماضي، بعدما تراجع 7% في فبراير، في حين أشارت توقعات المحللين إلى زيادة قدرها 20.1%.

وارتفع الإنفاق الاستهلاكي على السلع والخدمات بنحو 4.2% في مارس بعدما انخفض 1% في فبراير، لكنه مستوى أقل من التوقعات عند 4.3%.

أما مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي – المقياس المفضل للفيدرالي لمتابعة التضخم – فارتفع بنحو 0.4% على أساس شهري، مقارنة بتوقعات زيادته 0.3%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض