أرباح بنك BNP Paribas ترتفع 11% وتصل إلى 1.8 مليار يورو خلال الربع الأول

كشف بنك BNP Paribas عن تسجيل صافي دخل بـ 1.8 مليار يورو، خلال الربع الاول من 2021 أي ما يعادل 2.18 مليار دولار، بزيادة قدرها 11% عن الربع السابق.

بينما توقع المحللون ربحا صافيا قدره 1.2 مليار يورو خلال الربع الأول 2021، بحسب رفينيتيف.

هذا وأعلن البنك الفرنسي عن نتائج قوية من قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية، إذ كانت هذه الأرقام مدعومة بالانتعاش في تداول الأسهم خلال الربع على وجه الخصوص

ويعتبر بي إن بي باريبا مجموعة بنكية عالمية فرنسية مقرها الرئيس في باريس، ولديها مقر عالمي آخر في لندن.

وقد نشأت المجموعة على إثر اندماج بنك باريس الوطني (Banque Nationale de Paris (BNP مع پاريبا (Paribas) عام 2000.

وفي أبريل 2009 قامت مجموعة بي إن بي باريبا بشراء حصة 75% من بنك فورتيس Fortis Bank البلجيكي، وهو ما جعل من بي إن بي باريبا أكبر بنك في منطقة اليورو من حيث الودائع.

وفي عام 2011 كان بي إن بي باريبا هو أكبر بنك في العالم من حيث الحجم الإجمالي للأصول التي بلغت 2.670 تريليون دولار. وقد بلغت إيرادات المجموعة عام 2010 حوالي 43.88 مليار يورو، وحققت حينها أرباحا بلغت حوالي 7.8 مليار يورو.

وتعمل المجموعة في عدة قطاعات استراتيجية تتراوح بين الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الاستثمارية والحلول الاستثمارية (والتي تشمل مثلا إدارة الأصول، والخدمات العقارية وغيرها).

هناك أربعة أسواق محلية لمجموعة بي إن بي باريبا وهي فرنسا، إيطاليا، بلجيكا، ولوكسمبورغ. كما أن لديها عمليات تجزئة كبيرة في الولايات المتحدة وبولندا وتركيا وأوكرانيا، وشمال أفريقيا، فضلاً عن عمليات مصرفية استثمارية واسعة النطاق في نيويورك، ولندن، وهونغ كونغ، وسنغافورة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض