مطار الغردقة الدولى يستقبل اليوم أولى الرحلات الجوية القادمة من رومانيا

استقبل مطار الغردقة الدولى اليوم أولى الرحلات الجوية التابعة لشركة wizz air القادمة من مطار بوخارست بدولة رومانيا وعلى متنها 190 راكبا، وفور وصول الرحلة تم فحص شهادة تحليل الـ pcr لجميع الركاب.

واستقبل فريق العلاقات العامة بالمطار الركاب بالورود والشيكولاتة وإنهاء جميع إجراءات الوصول وتقديم التسهيلات اللازمة لهم مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بتسيير رحلتين أسبوعيا إلي مطار الغردقة الدولي.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار،  قد أجتمتع مع السيد جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي وكل من رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية ورؤساء وقيادات مجموعة من البنوك لبحث مساندة القطاع السياحى.

ناقش وزير السياحة مع  مع نائب محافظ المركزي وقيادات البنوك أداء المبادرات الصادرة عن البنك المركزي للقطاع السياحي التي تم بموجبها تخصيص مبلغ 50 مليار جنيه لتمويل إحلال وتجديد الفنادق والمنشآت السياحية وأساطيل النقل السياحي بسعر عائد متناقص 8%، وتخصيص شريحة منها بمبلغ 3 مليار جنيه بضمان وزارة المالية لتمويل الرواتب والأجور ومصروفات الصيانة.

ويأتى ذلك الإجتماع فى إطار  توجيهات الرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالحفاظ على معدلات النمو الاقتصادي الإيجابية، ومساندة القطاعات الاقتصادية وبالأخص قطاع السياحة عملاً على تحقيق نسب النمو المستهدفة خاصة في ظل الظروف الراهنة وتداعيات جائحة كورونا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض