سامسونج تحقق أعلى أرباحا لها خلال الربع الأول منذ 2018 بقيمة 6.4 مليار دولار

أرتفع صافى أرباح  شركة سامسونج ، عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي، بنسبة 46.3٪  خلال الربع الأول من عام 2021 مقارنة بالربع نفسه من عام 2020 إلى 7.1 تريليون وون (6.4 مليار دولار ؛ 4.6 مليار جنيه إسترليني)، وفقا  هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

وصرحت شركة سامسونج، بأنها حققت أعلى أرباحا لها منذ الربع الأول منذ عام 2018 على خلفية المبيعات القوية للهواتف المحمولة لاسيما الهواتف الرائدة.

وشهدت مبيعات أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية نموًا قويًا، مدعومة بالطلب المستمر على البقاء في المنزل، خلال انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.
وقالت الشركة في تقرير أرباحها إن المبيعات القوية للهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية فاقت الأرباح المنخفضة من أشباه الموصلات.

يذكر أن الشركة تواجه أزمة بعد أعلنت عائلة الرئيس الراحل لشركة سامسونج إلكترونيكس لي كون هي،أمس الأربعاء، إنها ستدفع أكثر من 12 تريليون وون (10.8 مليار دولار) كضريبة ميراث لممتلكاتها وستتبرع بمجموعته الفنية الضخمة إلى أمناء الدولة، وفقا لوكالة رويترز

وانخفض سعر سهم Samsung C&T Corp – الشركة القابضة الفعلية لتكتل سامسونج – بنسبة تصل إلى 5.5٪ بعد البيان ، الذي لم يقدم أي تفاصيل حول كيفية توزيع أسهم Lee أو بيعها ، ولا تفاصيل حول كيفية تخطيط الأسرة لتمويل المدفوعات.

وقال المحلل لي سانج هون فى HI Investment & Securities: «كانت هناك خيبة أمل عامة للمستثمرين حيث لم يتم الكشف عن تفاصيل حول كيفية تقسيم الرهانات.»

سيحتاج المستثمرون بدلاً من ذلك إلى انتظار الإيداعات التنظيمية لاكتشاف التغييرات في ملكية الأسهم من قبل ابن لي ونائب رئيس شركة Samsung Electronics جاي واي لي أو أفراد الأسرة الآخرين.

وتوفي لي ، الذي يُنسب إليه الفضل في تحويل سامسونج إلى أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية وشرائح الذاكرة في العالم ، في 25 أكتوبر تاركا ممتلكات تقدر قيمتها بحوالي 26 تريليون وون، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وذكرت رويترز، أنه تمت مراقبة تعامل عائلة لي مع فاتورة ضريبة الميراث الضخمة – وهي واحدة من أكبر القوانين على الإطلاق في كوريا الجنوبية والعالم – عن كثب حيث كان من الممكن أن يؤدي إلى إضعاف حصة العائلة المسيطرة في Samsung.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض