بمناسبة شم النسيم.. وزير الزراعة يأمر بتشديد الرقابة على منافذ وأسواق بيع الفسيخ والرنجة

أمر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير ، الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرياتها بالمحافظات بتشديد الرقابة وتكثيف حملات المتابعة والتفتيش على مواقع تصنيع وبيع وتداول الأسماك الطازجة والمجمدة والمملحة والمدخنة بمناسبة شم النسيم.

وصرح الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بأن الهيئة تواصل حملات التفتيش المفاجئة على محلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك ومصانع منتجات اللحوم خلال الإجازة وأعياد الربيع  شم النسيم، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد رئيس الهيئة على أن الأولوية الأولى للحملات التفتيشية هي ضمان تداول منتجات غذائية آمنة لحماية الصحة العامة للمواطنين.

وقال مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة أسوان الدكتور أحمد صالح، أن أطباء إدارة المجازر بالمديرية قاموا بحملة تفتيش مكثفة ومكبرة على محلات بيع الأسماك والفسيخ للتأكد من سلامتها للاستهلاك الآدامي، ‏يأتي ذلك بناء على توجيهات وزير الزراعة بتشديد الرقابة البيطرية على الأسواق وكافة المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني في إطار مشاركة الأخوة المسيحيين بأعيادهم وحفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

وبدأت اليوم الخميس، أول أيام الإجازات الرسمية التى أعلنت عنها الحكومة وهى الخميس إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء، والتى كان قد تم ترحيلها بدلاً من الأحد الماضى، والجمعة إجازة أسبوعية رسمية، والسبت إجازة عيد العمال، والأحد إجازة فى ضوء إجراءات الدولة لمواجهة كورونا كتدبير احترازى، والإثنين إجازة شم النسيم.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أصدر قرارات لتنظيم العطلات الرسمية في مناسبتي عيد العمال، ويوم شم النسيم، حيث نص القرار الأول بأن يكون يوم السبت الموافق 1 من شهر مايو عام 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، وذلك في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

فيما نص القرار الثانى على أن يكون يوم الإثنين الموافق 3 من شهر مايو عام 2021 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد شم النسيم.

ويستثنى من ذلك العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل : خدمات النقل، والإسعاف، والمستشفيات، وخدمات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، كما تنظم السلطة المختصة بالمرافق الحيوية العمل خلال هذا اليوم طبقاً للقواعد التي تراها محققة للصالح العام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض