الجزائر تقرر مد حظر التجوال إلى 19 محافظة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا

وكالات – أعلن عبد العزيز جراد رئيس الوزراء الجزائري، اليوم الخميس، مد إجراءات حظر التجوال من 9 محافظات إلى 19 محافظة من أصل 58 لمدة 21 يوما بدءا من مطلع مايو المقبل، للسيطرة على انتشار فيروس كورونا

ويبدأ حظر التجوال بداية من منتصف الليل حتى 4 صباحا من اليوم التالي، ويخص محافظات منها أدرار والأغواط وباتنة وبجاية والبليدة والجزائر العاصمة.

وأشار بيان لرئاسة الوزراء أنه يمكن للمحافظين، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير المطلوبة التي يقتضيها الوضع الصحي لكل محافظة، كإقرار أو تعديل أو ضبط مواقيت حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدة أو مكانا أو حيا أو أكثر يشهد بؤرا للعدوى بفيروس كورونا.

وطالبت الحكومة الجزائرية مواطنيها للتحلي باليقظة، والحفاظ على أقصى درجة من التعبئة في مكافحة انتشار فيروس كورونا، من خلال مواصلة التقيّد الصارم بالتدابير الوقائية الـموصى بها، على غرار التباعد الجسدي، والارتداء الإجباري للقناع، وغسل اليدين .

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن نسخة فيروس كورونا المتحورة الهندية التي يشتبه في أنها المسؤولة عن إغراق الهند في أزمة صحية كبيرة، قد رصدت في 17 دولة على الأقل.

وقالت المنظمة إن النسخة بي.617.1 المعروفة على نطاق أوسع باسم المتحورة الهندية، رصِدت في “17 دولة على الأقل.

وفي الأيام الأخيرة، رصدت هذه النسخة المتحورة في بلدان أوروبية عدة (بلجيكا وسويسرا واليونان وإيطاليا).

وأصبحت الهند مركز الوباء منذ أيام مع انتشار النسخة المتحورة “الهندية”، وهي البلد الأكثر اكتظاظا بالسكان بعد الصين، وباتت تسجل أرقاما قياسية جديدة يوميا لناحية الإصابات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض