البنك الأهلي المصري يرتفع بعدد الـ POS الى 214 ألف ماكينة بنهاية مارس

 

قال كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي أن البنك حقق زيادة في عدد ماكينات الـ POS التي وصلت الى أكثر من 214 ألف ماكينة بنهاية مارس 2021 .

وجاء ذلك على هامش توقيع البنك الأهلي المصري وشركة طلبات مصر اتفاقية تعاون بهدف توفير حلول دفع رقمية متطورة لإتمام عمليات الدفع عبر تطبيق الشركة بكل سهولة وأمان للحد من التعامل النقدي .

ويأتي هذا التعاون انطلاقا من استراتيجيتهما الساعية للتوسع في المدفوعات الإلكترونية وفي إطار دعمهما الدائم لتوجهات الدولة لتطبيق سياسات الشمول المالي والتحول الرقمي.

وأطلق البنك المركزي المصري مؤخرا مبادرة غير مسبوقة لتنشيط السداد الإلكترونية ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتخذها لمواجهة فيروس كورونا، بهدف تعظيم مساهمة القطاع المصرفي بشكل فعال في خطة الدولة للتعامل مع التداعيات المحتملة للفيروس.

وأكد البنك المركزي أنها تأتي إيمانًا منه بأهمية إتاحة جميع الخدمات المالية للمواطنين بصورة عادلة ورفع معدلات استخدامهم لتلك الخدمات بصورة سهلة وآمنة بتكلفة مناسبة وتدعيم البنية التحتية لنظم الدفع وتوفير الوسائل الإلكترونية المختلفة لمساعدتها في نشر الخدمات المالية الرقمية وتحقيق معدلات أعلى للشمول المالي.

وحدد المركزي بعض التحديات التي تواجه القبول الإلكتروني في مصر منها، الحاجة لزيادة الأعداد الخاصة بنقاط البيع الإلكترونية، والحاجة للاعتماد بصورة أكبر على رمز QR Code، والاهتمام بالتوزيع الجغرافي لنقاط البيع، ووضع رامج لتوعية المواطنين والشركات والتجار بأهمية التحصيل الإلكتروني.

وذكر المركزي إنه سيتم نشر وتنشيط نقاط البيع الإلكترونية POS من خلال البنوك القابلة Acquirer Banks الحاصلة على ترخيص القبول الإلكتروني عبر نقاط البيع الإلكترونية ، على أن يقوم المركزي في المبادرة بتمويل نشر 100 ألف نقطة بيع الكترونية جديدة، يتم توزيعها جغرافيا في كافة المحافظات .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض