الأسهم الأوروبية تهبط في نهاية التعاملات مع تواصل نتائج الأعمال الفصلية

وكالات – تراجعت الأسهم الأوروبية في ختام التعاملات اليوم الخميس، مع رصد إعلان نتائج أعمال الشركات الفصلية عن أول 3 أشهر في 2021 وبعدتثبيت الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة عند مستويات صفرية.

وتراجع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.3% أو نقطة واحدة ليصل إلى 438 نقطة عند نهاية التعاملات.

واستقر “فوتسي 100” البريطاني عند 6961 نقطة، بينما تراجع  “داكس” الألماني بنحو 0.9% (-138 نقطة) مسجلاً 15.154 ألف نقطة.

وانخفض “كاك” الفرنسي بنسبة هامشية بلغت 0.07% (-4 نقاط) إلى 6302 نقطة.

وتعلن الشركات العالمية خلال الفترة الحالية عن نتائج  أول 3 أشهر في 2021 المنتهية في مارس ، وتراجع  سهم “توتال” بنسبة 0.9% رغم زيادة الأرباح خلال الربع الأول من العام الجاري 2021 لمستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا.

وانخفض سهم “رويال داتش شل” بنحو 1.1% إذ تم تسجيل أرباح معدلة على مدار الفترة من يناير وحتى مارس عند 3.2 مليار دولار.

على الجانب الأخر قفز سهم “نوكيا” بنحو 8.4%، بعدما أعلنت الشركة تسجيل إيرادات أعلى من توقعات المحللين في الربع الأول من العام الجاري 2021 .

وأبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمس الأربعاء السياسة النقدية الأمريكية دون تغيير، مع تعزيز توقعاته للاقتصاد الأمريكي.

وأعلن الاحتياطي الفيدرالي، تثبيت الفائدة عند نطاق يتراوح بين صفر و0.25% مع الالتزام بإبقائها عند نفس المستوى لحين الوصول للتشغيل الكامل وتسارع معدلات التضخم للمستهدف البالغ 2% خلال الفترة المقبلة.

وقرر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إبقاء برنامج شراء الأصول عند مستواه الحالي البالغ 120 مليار دولار شهرياً.

وأشار في بيان إلى أنه مه التحسن في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا ودعم السياسة القوي، تبرز المؤشرات قوة الأنشطة الاقتصادية والتوظيف، لافتا إلى أن القطاعات الأكثر تضرراً من جائحة كورونا لا تزال ضعيفة لكنها تشهد تحسناً،  كما أن التضخم يتسارع ما يعكس إلى حد كبير عوامل انتقالية”.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض