الأسهم الأمريكية ترتفع في نهاية التعاملات.. ولجنة البورصات تحقق في مزحة أبريل لـ«فولكس فاجن»

وكالات – سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية ارتفاعا في نهاية جلسة اليوم الخميس، بعد نتائج أعمال قوية للشركات عن الربع الأول من العام الجاري 2021 ومع التفاؤل بشأن تعافي الاقتصاد من تداعيات وباء كورونا

وارتفع مؤشر “إس آند بي 500” بنحو 0.7%، ما يعادل 28 نقطة، عند 4211 نقطة، وهو مستوى قياسي جديد، وارتفع “ناسداك” بنسبة 0.2% أو 31 نقطة، مسجلاً 14.082 ألف نقطة.

و صعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.7% أو 240 نقطة تقريباً، ليصل إلى 34.060 ألف نقطة.

وتحسنت معنويات المستثمرين في بورصة “وول ستريت” بعد إعلان شركة “فيسبوك” تسجيل صافي ربح 9.5 مليار دولار في أول 3 أشهر من العام الجاري 2021، مقابل 4.9 مليار دولار في الفترة المقارنة قبل عام واحد، ما دعم صعود السهم بنحو 7.5% في ختام الجلسة، كما قفزت  إيرادات “آبل” بنسبة 54%.

وارتفع سهم “ماكدونالدز” بنسبة 1.2% عقب الكشف عن تسجيل مبيعات أفضل من التوقعات في الربع الأول من هذا العام.

كما تفوقت أرباح وإيرادات شركة “أمازون” على التوقعات خلال الربع الأول من العام الجاري، مع الاستفادة من تداعيات وباء “كورونا”.

وكشفت نتائج أعمال شركة التجارة الإلكترونية، أن صافي الربح بلغ 8.107 مليار دولار في الثلاثة أشهر الأولى من هذا العام، مقابل 2.535 مليار دولار في الفترة المقارنة من عام 2020.

لجنة البورصات الأمريكية تحقق في مزحة أبريل لـ”فولكس فاجن”

من جانب أخر كشف تقرير أن السلطات التنظيمية المالية في الولايات المتحدة فتحت تحقيقاً في مزحة أبريل لشركة “فولكس فاجن”.

ونقلت صحيفة “دير شبيجل” عن مصادر لم تسمها، أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية تدرس آثار البيان الصحفي الزائف لشركة “فولكس فاجن” عن تغيير العلامة التجارية في الولايات المتحدة على سعر السهم.

كانت “فولكس فاجن” قد نشرت بياناً غير مكتمل عبر موقعها الإلكتروني اليوم الخميس حول تغيير اسم العلامة التجارية في الولايات المتحدة إلى “فولتس فاجن أوف أمريكا”، قبل أن تكشف الشركة أن الأمر كان مزحة تستهدف زيادة التعريف بسيارة “إي دي 4” الكهربائية التابعة لها.

وارتفع سهم “فولكس فاجن” بأكثر من 10% في نفس يوم إصدار البيان، كما أصدرت “ويدبوش” للوساطة مذكرة بحثية إيجابية حول الإعلان.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض