سبوتيفاى تتوقع ربعًا ضعيفًا مع تعثر نمو عدد المشتركين الجدد

توقعت شركة سبوتيفاى، اليوم الأربعاء أن يكون عدد المشتركين في الربع الحالي أقل من تقديرات وول ستريت ، بعد أن فاقت نتائج الربع الأول التوقعات مدفوعة بالنمو في دول مثل الولايات المتحدة والهند، وفقا لوكالة رويترز.

بينما شهدت سبوتيفاى،  ارتفاعًا حادًا في عدد المشتركين خلال الوباء حيث بقي الناس في منازلهم بسبب الإغلاق ، فإنها تواجه منافسة متزايدة من Apple Music و Amazon Music وعدد قليل من المنافسين الأصغر.

كما أطلقت Apple أيضًا منصة اشتراك مدفوعة تسمى  Apple Podcast ، مما يوفر للمستخدمين محتوى جديدًا واستماعًا بدون إعلانات في 170 منطقة، مما يقدم منافسة شديدة لطموحات البودكاست الخاصة بـ Spotify ، حيث بذلت الكثير من الجهد والمال لبناء المنصة.

الجدير بالذكر أن مجموعة البودكاست الخاصة بـ Spotify ، تضم الآن الملايين من عناوين البودكاست ، بما في ذلك «المتمردون: ولدوا في الولايات المتحدة» الذي يظهر فيه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وبروس سبرينجستين ، و «تجربة جو روجان».

وتتوقع الشركة إجمالي المشتركين المميزين في حدود 162 مليون إلى 166 مليون للربع الثاني، ويتوقع المحللون أن يصل إلى 166.1 مليون ، وفقا لبيانات IBES من Refinitiv.

وتتوقع اجمالي الايرادات في نطاق 2.16 مليار يورو الى 2.36 مليار يورو للربع الثاني، بينما توقع المحللون عائدات 2.27 مليار يورو.

قالت Spotify ، التي أطلقت خدماتها في 86 دولة جديدة في الربع الأول ، إن النمو في الولايات المتحدة والمكسيك وروسيا والهند عوض نموًا أقل من المتوقع في أمريكا اللاتينية وأوروبا.

كما ارتفع عدد المشتركين المميزين ، الذين يمثلون معظم عائدات الشركة ، بنسبة 21٪ إلى 158 مليونًا عن العام السابق، و توقع المحللون في المتوسط أن يكون لدى الشركة 157.5 مليون مشترك مدفوع ، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv.

وارتفعت الإيرادات إلى 2.15 مليار يورو في الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس ، من 1.85 مليار يورو قبل عام ، متجاوزة التوقعات البالغة 2.14 مليار يورو، كما ارتفع إجمالي المستخدمين النشطين شهريًا بنسبة 24٪ إلى 356 مليونًا.

و تتوقع سبوتفاى خسارة تتراوح بين 200 مليون دولار و 300 مليون دولار هذا العام ، مقارنة بخسارة تشغيلية قدرها 293 مليون دولار في عام 2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض