«تويوتا» تسجل ارتفاع قياسي في المبيعات خلال مارس بنسبة نمو 44 %

سجلت مبيعات شركة “تويوتا” – أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم – ارتفاعا قياسيا حول العالم خلال شهر مارس، بما يثبت قدرة الشركة على مواصلة الإنتاج رغم نقص الرقائق العالمي.

وكشفت الشركة في بيان لها ، ارتفاع مبيعاتها حول العالم  44% خلال شهري مارس إلى 982.91 ألف وحدة، وهو مستوى شهري قياسي، وذلك بدعم من قوة الأسواق الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وارتفع إنتاج الشركة عالميا 32% خلال شهر مارس على أساس سنوي إلى 843.39 ألف وحدة، في وقت أجبرت فيه أزمة نقص الرقائق شركات صناعة السيارات حول العالم على تعليق الإنتاج في مصانعها.

من ناحية أخري حققت شركة “نيسان موتور” اليابانية المنافسة ارتفاعًا في المبيعات بنسبة 51% على أساس سنوي.

وتصاعدت مشكلات قطاع صناعة السيارات حول العالم بسبب نقص الرقائق الإلكترونية ‏وأشباه الموصلات لتعطل إنتاجها، بخاصة في الصين، وتباطؤ سلاسل التوريد عموماً نتيجة أزمة وباء فيروس كورونا.

وبدأت مشكلة نقص الرقائق الإلكترونية ‏في الأسواق العالمية العام الماضي 2020 مع زيادة الطلب عليها لاستخدامها في أغلب المنتجات الإلكترونية ‏التي راجت كثيراً مع بقاء الناس في بيوتهم نتيجة إغلاق الاقتصادات بشكل متكرر.

وكان من المتوقع أن تنفرج أزمة الرقائق وأشباه الموصلات مع بداية خروج الاقتصاد العالمي من أزمة وباء كورونا، لكن النقص أيضاً في ما تسمى “معادن الأرض النادرة” التي تستخدم في إنتاجها جعل الأزمة تطول.

ويتوقع تقرير لمؤسسة “ستاندرد أند بورز” للتصنيف الائتماني، أن يطول أمد الأزمة ربما حتى قرب نهاية هذا العام 2021.

إطلاق أول موديلات تويوتا 2022 في السوق المصري

من جانب أخر أعلنت مجموعة شركات تويوتا  إيجيبت في مارس الماضي عن إطلاق سيارة تويوتا فورتشنر Facelift لتكون أول سيارة تطرح في السوق المصري من موديلات 2022، من خلال حفل إطلاق ضخم في مدينة سهل حشيش بالغردقة.

من  جانبه، صرح أحمد منصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات تويوتا إيجيبت: “إن تويوتا تحرص دائما على تزويد السوق المصري بأحدث الموديلات والطرازات، لذلك اتخذت الشركة قرار تجميع “تويوتا فورتشنر” في مصر مصنع AAV  التابع للهيئة العربية للتصنيع؛ طبقا لأعلى مواصفات الجودة والتكنولوجيا المتقدمة المتبعة في مصانع شركة تويوتا العالمية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض