بلتون: مساهم يرفع حصته في أسهم رأسمال أوراسكوم للاستثمار إلى 10.25%

اعلنت شركة بلتون للوساطة في الأوراق المالية، إن المساهم محمود أحمد محمود لاشين رفع حصته في أسهم رأسمال شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة من 9.96 % إلى 10.25 %.

وأضافت الشركة أن المساهم اشترى 15 مليون سهم من أسهم أوراسكوم للاستثمار القابضة بقيمة 4.1 مليون جنيه، بمتوسط سعر 0.2738 جنيه.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسائر بلغ 17.89 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 92.4 مليون جنيه خسائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى أساس ربعي، تحولت الشركة للخسارة لتسجل نحو 19.6 مليون جنيه خسائر في الربع الثالث من 2020، مقابل 61.15 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن من 2019.

وتراجعت إيرادات التشغيل لأوراسكوم للاستثمار خلال التسعة أشهر لتسجل 729.28 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 788.65 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم المالية المستقلة، فقد تحولت الشركة من الخسائر إلى الربحية خلال التسعة أشهر الأولى لتسجل صافي أرباح بلغ 47 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 295.19 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

و أعلنت البورصة المصرية، تقسيم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة افقياً إلى شركتين هما شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (شركة قاسمة) وشركة أوراسكوم المالية القابضة (شركة منقسمة).

وقالت البورصة إن لجنة العمليات قررت أن يكون السعر المرجعي لسهم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (شركة قاسمة) يساوى سعر إقفال سهم الشركة قبل التقسيم (البالغ 0.647 جنيه بتاريخ 10 فبراير 2021) مضروباً فى رأسمال الشركة القاسمة منسوباً إلى إجمالي رأسمال الشركة قبل التقسيم ليكون السعر المرجعي للسهم قدره 0.169 جنيه.

وقررت اللجنة، أن تكون القيمة المحددة لسعر إقفال سهم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (شركة قاسمة) 100.000 جنيه.

وأضافت البورصة، أن اللجنة وافقت على أن يكون السعر المرجعي لسهم شركة اوراسكوم المالية القابضة (شركة منقسمة) يساوي: سعر إقفال سهم الشركة قبل التقسيم البالغ 0.647 جنيه بتاريخ 10 فبراير 2021) مضروباً في رأسمال الشركة المنقسمة منسوباً إلى إجمالي رأسمال الشركة قبل التقسيم ليكون السعر المرجعى للسهم قدره 0.478 جنيه.

وقررت اللجنة أن تكون القيمة المحددة لسعر إقفال سهم شركة أوراسكوم المالية القابضة (شركة منقسمة) 100.000 جنيه.

كما قررت اللجنة، أيضاً رفع ايقاف التعامل على أسهم الشركة القاسمة وبدء التداول على أسهم الشركة القاسمة وأسهم الشركة المنقسمة اعتباراً من جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 17 فبراير 2021، وذلك بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال أول جلسة تداول فقط على أن يتم التداول على الورقتين الماليتين ابتدءاً من جلسة التداول التالية.

وقالت البورصة، إن اللجنة وافقت على استمرار إدراج أسهم الشركتين القاسمة والمنقسمة في السوق الرئيسي، واستمرار إدراج أسهم الشركتين القاسمة والمنقسمة بقائمة الأوراق المالية المسموح التداول عليها بوحدة المزايدة واحد على ألف من الجنيه، واستمرار إدراج أسهم الشركتين القاسمة والمنقسمة بذات مؤشرات البورصة المدرج بها سهم الشركة قبل التقسيم طبقاً لمنهجية المؤشرات، واستمرار إدراج أسهم الشركتين القاسمة والمنقسمة بقائمة اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع وبالقائمة (أ) للأوراق المالية المسموح مزاولة الأنشطة المتخصصة عليها وذلك لحين المراجعة الدورية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض