الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تضمن تمويلات جديدة للبنك الزراعي بقيمة 42 مليون جنيه

الجمعية ترفع حصتها من مبادرة «المركزي» لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لـ3.8 مليار جنيه

كشف حسام عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاوني، عن إقتناص الجمعية تغطية تمويلات ممنوحة للبنك الزراعي المصري من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ضد مخاطر الإئتمان.

وأضاف عبدالعزيز في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن قيمة هذه التمويلات المؤمنة من الجمعية تصل إلى 42 مليون جنيه لصالح البنك الزراعي المصري، مشيراً أن الوثيقة الصادرة للبنك تتضمن تغطية هذه التمويلات ضد مخاطر التعثر وعدم السداد.

وأوضح عبدالعزيز أن الجمعية تهدف خلال المرحلة المقبلة التوسع في حجم تعاملاتها مع الجهاز والبنوك والجمعيات الأهلية لتغطية التمويلات الممنوحة للمشروعات الصغيرة ضد مخاطر الإئتمان، بما يدعم الإقتصاد المصري.

وأكد على أن الجمعية تتعامل مع أغلبية القطاع المصرفي وأبرزهم بنوك الأهلي المصري ومصر والبنك العقاري والبنك الزراعي المصري و بنك التنمية الصناعية والعمال المصري، بالإضافة إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الداعم الرئيسي للجمعية.

الجمعية توقع عقدين مع البنك الأهلي المصري بقيمة 800 مليون جنيه

وأشار إلى أن الجمعية قد وقعت مؤخراً عقدين مع البنك الأهلي المصري بقيمة 800 مليون جنيه لتغطية تمويلات الممنوحة من الأخير للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ضد مخاطر الإئتمان، بجانب أخطار الحريق والسطو لتلك المشروعات.

وتابع “هذه التعاقدات الجديدة والتوسع في حجم الأعمال القائمة مع البنوك والجمعيات التمويلية المختلفة ستسهم في زيادة حجم محفظة أقساط الجمعية بفرع ضمان الإئتمان وبعض أنواع التأمين الأخرى المرخص للجمعية بمزاولتها”.

وأوضح عبدالعزيز أن الجمعية رفعت حصتها من تغطية مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضد مخاطر التعثر وعدم السداد إلى حوالي 3.8 مليار جنيه.

وحول إتفاقيات إعادة التأمين للجمعية، أوضح عبدالعزيز أنه تم التعاقد مع شركة «GIC» الهندية لإعادة التأمين كمعيد رائد لإتفاقيات الجمعية، كما تم مضاعفة الطاقة الاستيعابية الممنوحة للجمعية إلى 60 مليون جنيه بدلا من 30 مليون جنيه.

وتستهدف الجمعية المصرية للتأمين التعاوني خلال المرحلة المقبلة تعظيم محفظة أقساطها وزيادة حجم أعمالها بالسوق عبر بعض الآليات المقرر إتباعها لتحقيق ذلك، بما يصل بهذه المحفظة إلى 350 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2020/2021، وكذلك تحقيق 120 مليون جنيه أرباح خلال تلك الفترة، كما تعتزم الجمعية زيادة استثماراتها إلى 750 مليون جنيه بنهاية يونيو المقبل.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض