أسعار الذهب تتراجع في نهاية التعاملات مع ترقب لتطورات الموجة الثالثة لكورونا

وكالات – شهدت أسعار الذهب عالميا تراجعا عند ختام تعاملات اليوم الأربعاء،  مع ترقب لتطورات أزمة وباء فيروس كورونا المستجد.

وانخفض سعر العقود الآجلة للذهب عند التسوية، تسليم شهر يونيو بنسبة 0.3% أو 4.90 دولار ليصل إلى 1773.90 دولار للأوقية.

على جانب أخر استقر مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية عند 90.900 نقطة في الساعة 8:31 مساءً بتوقيت مكة .

ويتوقع “جولدمان ساكس” ارتفاع سعر الذهب لمستوى 2000 دولار خلال 6 أشهر، مشيراً إلى أنه من المبكر للغاية أن تنجح عملة البيتكوين في منافسة الذهب.

وتشهد الهند  زيادة حادة في الإصابات والوفيات الجديدة المرتبطة بفيروس “كورونا”، إذ تم تسجيل أكثر من 300 ألف إصابة يوميًا خلال الأسبوع الماضي ونحو 2800 حالة وفاة.

أبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء السياسة النقدية الأمريكية دون تغيير، مع تعزيز توقعاته للاقتصاد الأمريكي.

الاحتياطي الفيدرالي يثبت الفائدة

وأعلن الاحتياطي الفيدرالي، تثبيت الفائدة عند نطاق يتراوح بين صفر و0.25% مع الالتزام بإبقائها عند نفس المستوى لحين الوصول للتشغيل الكامل وتسارع معدلات التضخم للمستهدف البالغ 2% خلال الفترة المقبلة.

وقرر الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إبقاء برنامج شراء الأصول عند مستواه الحالي البالغ 120 مليار دولار شهرياً.

وأشار في بيان إلى أنه مه التحسن في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا ودعم السياسة القوي، تبرز المؤشرات قوة الأنشطة الاقتصادية والتوظيف، لافتا إلى أن القطاعات الأكثر تضرراً من جائحة كورونا لا تزال ضعيفة لكنها تشهد تحسناً،  كما أن التضخم يتسارع ما يعكس إلى حد كبير عوامل انتقالية”.

ولفت الاحتياطي الفيدرالي  إلى أن المخاطر على التوقعات الاقتصادية لا تزال قائمة، فيما يمثل تخفيفا للهجة المستخدمة في الاجتماع السابق والتي أشارت إلى أن وباء كورونا يشكل مخاطر كبيرة.

أسعار الذهب محليا

واصل سعر الذهب في مصر انخفاضه بشكل ملحوظ مع بداية التعاملات، اليوم الاربعاء، 28 أبريل 2021، حيث انخفض سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر بمقدار 6 جنيهات خلال 24 ساعة فقط .

وسجل سعر الذهب عيار 21 في بداية التعاملات اليوم الأربعاء 28 أبريل،779.43 جنيه وكان فى بداية التعاملات صباح الثلاثاء، 785.79 جنيه، وسجلت الأوقية «الأونصة» عالميًا في بداية التعاملات اليوم الأربعاء، 1,766.90 $ وكانت في بداية التعاملات صباح الثلاثاء ، 1,780.01 $ .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض