أسعار الأسهم الأوروبية ترتفع في الختام مع انتظار نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

وكالات – سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية ارتفاعا في ختام جلسة اليوم الأربعاء، مع انتظار نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي واستمرار إعلان نتائج أعمال الشركات.

واستقر مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي عند مستوى 439.9 نقطة، وارتفع “فوتسي 100” البريطاني بنحو 0.3% (+19 نقطة) إلى 6963 نقطة.

وحقق المؤشر الألماني “داكس” ارتفاعا بنسبة 0.3% (+43 نقطة) عند 15.292 ألف نقطة، وارتفع “كاك” الفرنسي 0.5% (+33 نقطة) مسجلاً 6307 نقاط.

وسجل “دوتشيه بنك” أكبر أرباح فصلية منذ عام 2014 بدعم من طفرة تداول السندات، والنتائج القوية في أعمال إدارة الأصول، وتجنب الخسائر الناتجة عن انهيار “أركيجوس كابيتال مانجمنت”.

وبلغ صافي ربح أكبر المصارف الألمانية 908 ملايين يورو (1.1 مليار دولار) خلال الربع الأول من 2021، وهو المستوى الأعلى منذ بداية 2014، مقارنة مع 43 مليون يورو في نفس الفترة من العام الماضي، ومتجاوزًا التوقعات البالغة 642.95 مليون يورو.

وتنتظر الأسواق المالية قرار اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم، وسط توقعات بتثبيت معدل الفائدة وبرنامج شراء الأصول دون تغيير.

وتوقع محمد العريان الخبير الاقتصادي ، أن يتبع الفيدرالي الأمريكي المركزي الأوروبي بالإبقاء على الفائدة والسياسة النقدية دون تغيير، وألا يتبع بنك كندا في تقليص حجم مشتريات السندات أو تعديل الجدول الزمني لرفع الفائدة.

ورجح العريان أن يعدل الفيدرالي الأمريكي توقعاته للنمو الاقتصادي ولكنه سيتبعها بتحذيرات حول فيروس كورونا وحالة عدم اليقين، وأنه سيذكر الأسواق بأنه مستعد لبذل المزيد في حالة حدوث المزيد من المخاطر السلبية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض