«أبل» تسجل أرباحا قياسية بقيمة 23.6 مليار دولار خلال أول 3 أشهر من 2021

كشفت نتائج أعمال شركة آبل للربع الأول من العام الجاري 2021 المنتهي في مارس، تحقيقها صافي الأرباح بلغ 23.630 مليار دولار، مقابل 11.249 مليار دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح مستوى 1.40 دولار في الربع الأول، مقارنة بالتوقعات التي كانت تشير لتسجيل 0.99 دولار.

وكشفت نتائج أعمال الشركة المصنعة لهواتف “أيفون” تحقيقها نمواً  في لإيرادات بنسبة 54%، مع إقرار برنامج لإعادة شراء الأسهم بقيمة 90 مليار دولار.

وسجلت شركة آبل إيرادات بقيمة 89.5 مليار دولار في أول ثلاثة أشهر من العام الحالي، مقابل 58.31 مليار دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي 2020، ومقارنة بتوقعات بتسجيل 77.3 مليار دولار.

وتمكنت كافة منتجات “آبل” من تسجيل نمو قوي خلال الثلاثة أشهر الأولي من العام الجاري المنتهية في مارس على أساس سنوي.

وارتفعت عوائد الخدمات في نفس الفترة إلى 16.9 مليار دولار من 13.3 مليار دولار.

وشهدت عوائد مبيعات “آبل”  ارتفاعا بنسبة 65.5% لتصل إلى 47.9 مليار دولار مقارنة بـ28.9 مليار دولار قبل عام واحد، كماارتفعت إيرادات “ماك” و”آيباد” بنحو 70% و79% .

وقررت الشركة زيادة مدفوعات الأرباح للمساهمين بنسبة 7% لتصل إلى 0.22 دولار لكل سهم.

أبل تعتزم تغيير سياسة الخصوصية

من جانب أخر تعتزم شركة أبل إدخال تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بهواتفها الذكية “آيفون”، من أجل تعزيز منتجاتها الإعلانية التي يتم شراؤها من خلال متجرها “أبل ستور” على الإنترنت.

وبحسب قيود الخصوصية الجديدة التابعة لشركة أبل، سيحصل المعلنون الذين يستهدفون مستخدمي أجهزة آيفون على المزيد من البيانات حول أداء الإعلان، إذا قاموا بشراء مساحة إعلانية من أبل أكثر مما لو اشتروا من خلال جهات خارجية، وفقا لمسؤولين تنفيذيين في صناعة الإعلانات.

ويقول المسؤولون التنفيذيون في مجال الإعلانات وصانعو التطبيقات، إن هذا التحديث قد يمنح في نهاية المطاف الأعمال الإعلانية الصغيرة والمتنامية لشركة أبل ميزة تنافسية، وفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية.

وقد أحدث نظام التشغيل الأحدث من شركة أبل عاصفة في صناعة الإعلانات وخارجها، من خلال السماح للمستخدمين بتحديد ما إذا كانوا يريدون السماح للتطبيقات بتتبعهم لأغراض إعلانية، وهي تغييرات تعني أن الشركات قد يكون لديها قريبا بيانات أقل حول من يشاهد إعلاناتها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض