8 شركات تشتري كراسة شروط التأمين على أصول «تنمية الصادرات» بإجمالي 4 مليارات جنيه

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة، عن شراء 8 شركات تأمين كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة المطروحة من البنك المصري لتنمية الصادرات للتأمين على أصوله وجميع ممتلكاته ضد جميع الأخطار، بجانب تغطيات الوثيقة البنكية الشاملة.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن قائمة الشركات الثمانية ضمت مصر للتأمين وقناة السويس للتأمين وجي أي جي للتأمين، بجانب المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات، والمهندس للتأمين، ومصر للتأمين التكافلي ممتلكات، بالإضافة إلى شركتي ثروة والوطنية للتأمين.

وكان قد طرح البنك المصري لتنمية الصادرات مناقصة بين شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات بالسوق لتغطية أصوله ضد جميع الأخطار؛ بجانب تغطيات الوثيقة البنكية الشاملة بإجمالي نحو 4 مليارات جنيه.

5 ملايين دولار إجمالي تغطيات الوثيقة البنكية الشاملة بالمناقصة

وأوضحت المصادر أن الوثيقة المطلوب إصدارها لصالح البنك المصري لتنمية الصادرات تتضمن تغطيات الوثيقة البنكية الشاملة بقيمة تصل إلى 5 ملايين دولار (بما يعادل حوالي 78.5 مليون جنيه).

وتابعت “الوثيقة البنكية الشاملة تتضمن خيانة الأمانة من جانب الموظفين بالبنك، والسطو داخل مقر البنك، بجانب السطو أثناء نقل الأموال، والشيكات المزورة والعملة المزيفة، بالإضافة إلى تغطية نظم المعلومات والمسئولية المهنية”.

وأضافت أن الوثيقة المطلوب إصدارها للبنك تتضمن تغطية الحريق والسطو والأخطار الإضافية للمنشآت وماكينات الصراف الآلي «ATM» التابعة للبنك، بجانب خيانة الأمانة وكسر الزجاج والمسئولية المدنية العامة، وكذلك تغطية وثيقة تأمين النقل البري.

وأشارت إلى تضمن الوثيقة تغطية مخاطر التأمين التكميلي للسيارات الملاكي والتجاري التابعة للبنك، بما تتضمنه من تغطية أخطار الحريق والسطو، والخسائر المادية الناشئة عن الهلاك والتلف الكلى أو الجزئي للسيارات وملحقاتها، وكذلك المسئولية المدنية تجاه الغير.

وكانت قد وافقت الجمعية العامة البنك المصري لتنمية الصادرات، خلال الأونة الأخيرة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للبنك من 2.72 مليار جنيه إلى 3.27 مليار جنيه بزيادة 545.6 مليون جنيه، كما وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة على زيادة رأس المال المرخص به من 5 مليارات جنيه إلى 10 مليارات جنيه.

وحقق البنك خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2021/2020، أرباحاً بقيمة 409.65 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 602.81 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض