وزارة الصحة تحذر من الوضع الحرج مع ارتفاع إصابات كورونا على مستوى المحافظات

ناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، واصفة الوضع الحالي بـ”الوضع الحرج”، فى ظل ارتفاع حقيقي في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد «كورونا-19» على مستوى المحافظات.

وقامت وزارة الصحة، في منشور توعوي لها بتحديد أكثر الأماكن التي ينتشر بها عدوي فيروس كورونا المستجد، محذرة من التواجد في هذه الأماكن دون الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وفقا لروسيا اليوم.

وقالت الوزارة: أن «المتاجر والمولات والكيدز إريا والجيم» هى  أكثر الأماكن انتشارا لفيروس كورونا من الأماكن المغلقة، وكذلك المسارح والسينما والمؤتمرات في القاعات المغلقة وصالونات الحلاقة والتجميل.

وأضافت الوزارة، أن المقاهي والكافيهات والمطاعم وقاعات الأفراح والمناسبات كلها أماكن يفضل إن وجد المواطنين بها أن يتبعوا الإجراءت الاحترازية قدر الإمكان لأنَّها فرصة لانتشار العدوي.

ووجه مصدر مسؤول باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، تحذيرات بشأن من التجمعات العائلية والزيارات خلال شهر رمضان.

وأضاف المصدر، أن التجمعات والزيارات التي حدثت خلال الفترة الماضية سنرى أثرها خلال أسبوع واحد من الآن، مشيرا إلى أن هناك ارتفاع حقيقي في أعداد الإصابات على مستوى المحافظات جميعا.

كما ناشدت الوزارة، المواطنين بضرورة الالتزام، واصفة الوضع الحالي بـ”الوضع الحرج”، مشددة على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية، مبينة أنَّ معظم الإصابات في الوقت الحالي تترواح ما بين المتوسطة والبسيطة.

وطالبت المواطنين بضرورة طلب الرعاية الصحية خاصة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في توقيت مبكر وعدم الانتظار في المنزل لتدهور الحالات.

وأكدت وزارة الصحة، أن أعراض فيروس كورونا في الموجة الثالثة لم تتغير عن الموجتين الأولى والثانية، مشيرة إلى أن الفيروس يهاجم جميع أجهزة الجسم لذلك لابد من الاتصال بالخط الساخن بالوزارة في حال ظهور أي عرض من أعراض كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج  876 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 167900 حالات حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 991 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 58 حالة جديدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض