مجلس الوزراء : لا أعباء مالية جديدة علي المواطن بمرحلة الإصلاح الاقتصادي المقبلة

نفى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، تحمل المواطن أي أعباء مالية جديدة في المرحلة الجديدة من البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي

وأكد مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر إطلاق المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي، أن المرحلة الجديدة سيتم التركيز فيها على شعور المواطن بثمار الإصلاحات الاقتصادية التي أجريت في المرحلة الأولى، من خلال ضخ استثمارات ضخمة في برامج ترفع من مستوى معيشة المواطن المصري خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف، أنه سيتم تنفيذ مجموعة من البرامج خلال السنوات المقبلة، وخاصة في برامج الحماية الاجتماعية مثل ” تكافل وكرامة”، وغيرها من المنح والمخصصات الأخرى.

وتابع مدبولي: “لا يمكن إغفال أن أي برامج للإصلاح الاقتصادي في أي دولة غالباً ما نجد أنها شديدة الصعوبة على المواطن، والحقيقة أن المواطن المصري تحمّل تبعات شديدة الصعوبة خلال تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج الإصلاح الاقتصادي”، مؤكداً أن تطبيق برامج الحماية الاجتماعية مكنت الدولة من الصمود خلال هذه المرحلة.

وأوضح رئيس الوزراء، أن المرحلة المقبلة سيتم التركيز على مكتسبات الإصلاح الاقتصادي في تعزيز الحماية الاجتماعية وإعطاء الصبغة الاجتماعية والانسانية الاهتمام الأكبر في عملية الإصلاح الهيكلي، من خلال التزام الحكومة بتحقيق إصلاحات اقتصادية تراعي الجانب الانساني.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض