مؤشر ثقة المستهلك في الولايات المتحدة يرتفع لأعلى مستوى في 14 شهراً

وكالات – ارتفع مؤشر ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية لأعلى مستوى في 14 شهراً خلال شهر إبريل الجاري، مع تحسن تقييم الوضع الحالي.

وسجل مؤشر ثقة المستهلك 121.7 نقطة في شهر أبريل، وهو أعلى مستوى منذ فبراير 2020، ومقابل 109 نقاط في مارس الماضي، ومقارنة بتوقعات كانت تشير لتسجيل 113.1 نقطة.

وكشفت البيانات أن مؤشر الوضع الحالي ارتفع من 110.1 نقطة إلى 139.6 نقطة، بينما صعد مؤشر التوقعات المستقبلية إلى 109.8 نقطة من 108.3 نقطة.

ولفت التقرير إلى أن تحسن ثقة الأمريكيين في الشهرين الماضيين جاء بدعم صعود تقييم المستهلكين لمؤشر الوضع الحالي وسط تعافٍ قوي للاقتصاد وتفاؤل المستهلكين بالآفاق قصيرة المدى.

من جانب أخر أعلن خبير اقتصادي كبير في البيت الأبيض الاثنين أن الرئيس جو بايدن سيقترح زيادة ضريبيّة على مكاسب الأشخاص الأكثر ثراء وذلك من أجل دفع تكاليف خطّته الجديدة لمساعدة العائلات الأميركيّة.

وقال بريان ديس، كبير مستشاري بايدن الاقتصاديّين، إن زيادة الضرائب هذه جزء من إصلاح ضريبي يهدف إلى “مكافأة العمل وليس الثروة فقط”.

وأشار إلى أن المشروع الإصلاحي هذا، الذي يُتوقّع أن يؤدّي إلى معركة مريرة في الكونغرس، يتعلّق فقط بدافعي الضرائب الذين يكسبون أكثر من مليون دولار في السنة.

ووفقًا له، فإن 0,3% فقط من دافعي الضرائب، أي نحو 500 ألف أسرة معنيّة بهذا المشروع.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض