بنك «HSBC» يحقق أرباحا فصلية بقيمة 5.8 مليار دولار بنمو 79%

حقق بنك «HSBC» ارتفاعا في أرباحه قبل الضرائب بنحو 79% خلال الربع الأول من العام الجاري 2021 ، لتسجل 5.8 مليار دولار.

وارتفعت أرباح البنك الفصلية الذي يتخذ من لندن مقرًا له اليوم الثلاثاء، مقارنة بتوقعات ارتفاعها إلى 3.34 مليار دولار رغم أنه سجل تراجعًا في الإيرادات خلال نفس الفترة.

وأعلن البنك انخفاض الإيرادات 5% إلى 13 مليار دولار على مدار الفترة من يناير حتى مارس.

من جانب أخر قال نويل كوين المدير التنفيذي لـ”إتش إس بي سي” ، أن البنك أحرز بداية جيدة للعام الجديد فيما يتعلق بدعم العملاء وتحقيق عوائد معززة ماديًا للمساهمين، كما عزز البنك خططه في خفض كل من التكاليف والأصول المرجحة بالمخاطر.

خطط بنك «HSBC» في مصر 

قال تود ويلكوكس، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر في وقت سابق ، إن الاستثمارات التي سيضخها البنك في مصر هذا العام 2021، تعود بالفائدة على عملاء البنك في مختلف قطاعات الأعمال مع إعادة بناء أعمالهم وتعافيها من تبعات جائحة كورونا.

وأضاف أن من خلال هذه الاستثمارات سيتمكن البنك من ربط العملاء مع مختلف الأسواق والممرات التجارية عبر شبكة فروع ومكاتب اتش اس بي سي حول العالم ومساعدتهم على التحول نحو تبني الطرق الرقمية في مجال معاملاتهم ودفعاتهم مما يعزز من اقبال المستثمرين الدوليين على السوق المصرية.

وتابع: “هذا بالإضافة إلى دعمنا للمبادرات الحكومية في تبني طرق عمل أكثر استدامة وذات مستويات منخفضة من الانبعاثات الكربونية”.

وأعلن بنك «HSBC» أن لديه خطط نمو طموحة لأعماله في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا حث يرى البنك أن عودة الانتعاش للناتج المحلي الإجمالي والتجارة الدولية لدول المنطقة سيجعلها واحدةَ من أسرع المناطق نمواً في العالم خلال السنوات العشر المقبلة.

ويتوقع البنك عودة الانتعاش للأسواق التسعة التي يعمل فيها في المنطقة وبدء تعافيها من التبعات السلبية لجائحة كوفيد-19، على أن تتجاوز معدلات النمو الاقتصادي والتجارة الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا المعدل المتوسط العالمي مما سيؤدي إلى إيجاد مجموعة من الفرص الجديدة عبر مختلف شرائح عملاء البنك.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض