أسعار الذهب تتراجع عند تسوية التعاملات قبيل قرارات الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة

وكالات– شهدت أسعار الذهب تراجعا عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط تترقب أسواق العالم والمستثمرون صدور قرارات لجنة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عقب انتهاء اجتماعها يومي 27 و28 من أبريل الجاري.

ويهتم المستثمرون برصد تطورات عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد ، وسط صعود قياسي للإصابات في الهند خلال الفترة الماضية

وهبط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.1% أو 1.30 دولار ليسجل 1778.80 دولار للأوقية عند التسوية.

من جانب أخر ارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6  عملات رئيسية بنسبة 0.1% ليصل إلى 90.926 نقطة في الساعة 9:06 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتشمل القرارات المرتقبة بيان أسعار الفائدة الأمريكية ثم تعليق محافظ البنك جيروم باول، على القرارات من خلال مؤتمر صحفي يعقب القرارات، والتي سيكون لها تأثير قوي على تحركات الدولار بسوق العملات، ومن ثم التأثير على كافة الأصول الأخرى وأسعار صرف عملات الأسواق الناشئة بشكل ملحوظ.

وتوقع الخبير الاقتصادي محمد العريان، أن يتبع الفيدرالي الأمريكي المركزي الأوروبي بالإبقاء على الفائدة والسياسة النقدية دون تغيير، وألا يتبع بنك كندا في تقليص حجم مشتريات السندات أو تعديل الجدول الزمني لرفع الفائدة.

وتوقع العريان أن يعدل الفيدرالي الأمريكي توقعاته للنمو الاقتصادي ولكنه سيتبعها بتحذيرات حول فيروس كورونا وحالة عدم اليقين، وأنه سيذكر الأسواق بأنه مستعد لبذل المزيد في حالة حدوث المزيد من المخاطر السلبية.

تابع “سيقلل الفيدرالي من مخاطر ارتفاع التضخم، وارتفاعه بأعلى من المتوقع، وسيؤكد صعوبة العودة إلى السياسات النقدية الطبيعية خلال الفترة المقبلة.

وشهد سعر الذهب في مصر ارتفاعا طفيفا في منتصف التعاملات، اليوم الثلاثاء، 27 أبريل 2021، عن الأسعار التى حققها فى الصباح حيث حقق سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا فى مصر زيادة قدرها ، 37 قرشا فقط .

وسجل سعر الذهب عيار 21 في منتصف التعاملات اليوم الثلاثاء 27 أبريل، 786.16 جنيه، وكان فى الصباح 785.79 جنيه، وسجلت الأوقية «الأونصة» عالميًا فى منتصف التعاملات اليوم الثلاثاء، 1,782.58 $، وكانت فى الصباح ، 1,780.01 $ .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض