آبل تطلق ميزة جديدة فى عصر الوباء.. تعرف على آخر المستجدات فى قطاع التكنولوجيا عالميا

 

رصد موقع بيزنس إنسايدر، أخر المستجدات فى قطاع التكنولوجيا العالمى، ومن بينها أطلاق آبل لميزة جديدة فى ظل وباء كورونا، و تحقيق شركة تسلا لأرباح تفوق توقعات وول ستريت:

1. آبل تطلق تحديث يمكنك من فتح قفل «iPhone» أثناء أرتداء الكمامة

أطلقت شركة آبل تحديثا، يمكنك أخيرا من فتح قفل iPhone باستخدام خاصية التعرف على الوجه « Face ID» أثناء ارتداء الكمامة، ولكن سيكون ذلك متاح فقط إذا كنت تملك Apple Watch، وذلك لأن iPhone سيحتاج إلى التواصل مع ساعتك للتحقق من هويتك ، لأنه لا يمكنه اكتشاف وجهك بالكامل، وفقا لموقع بيزنس إنسايدر.

ولتغيير الإعدادات في جهاز iPhone الخاص بك للحصول على تلك الميزة الجديدة ، قم أولاً بتحديث جهازك لنظام تشغيل iOS 14.5 ، والذي أصبح متاحًا يوم الاثنين، بعد ذلك ، انتقل إلى Face ID» ورمز المرور» ثم قم بتمكين «Unlock with Apple Watch».

2.تفسير البنتاجون حول منح عناوين IP الخاصة به على شبكة الإنترنت لشركة غامضة يثير التساؤلات:

لم يفسر رد وزارة الدفاع المريكية «البنتاجون»،  بشأن سبب تكليفه لشركة Global Resource Systems LLC ، وهي شركة يبدو أنها بدأت لتوها في سبتمبر وتفتقر إلى الخبرة في التعامل مع العقود الحكومية، حيث منح البنتاجون شركة صغيرة في ولاية فلوريدا السيطرة على مجموعة ضخمة من عناوين IP الخاصة بها على شبكة الإنترنت، وصلت إلى 175 مليون عنوان وذلك من أجل العثور على ثغرات ضمن شبكتها، وفقا لموقع بيزنس إنسايدر.

وفي بيان صدر يوم الجمعة ، قال بريت جولدشتاين ، رئيس الخدمة الرقمية للدفاع في البنتاجون ، إن المسؤولين الفيدراليين يعملون على «تقييم ومنع الاستخدام غير المصرح به لمساحة عناوين IP الخاصة بوزارة الدفاع» ويأملون «تحديد نقاط الضعف المحتملة» في معركتها من أجل الحد من الهجمات الإلكترونية على الشبكات الأمريكية ، وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس.

ومع ذلك ، لم يشرح هذا الرد سبب تكليفه لشركة  Global Resource Systems LLC، للقيام بهذا العمل.

3.تيم كوك يخبر مارك زوكربيرج أن فيسبوك يجب أن تحذف جميع البيانات التي جمعتها بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا

قال تيم كوك الرئيس التنفيذى لشركة آبل، لمارك زوكربيرج أن فيسبوك يجب أن تحذف جميع البيانات التي جمعتها بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا، وفقا لبيزنس إنسايدر.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز ، أن زوكربيرج «ذهل» من الاقتراح ، الذي جاء خلال مناقشة حول خصوصية المستخدم. ويذكر أنه لطالما خاضت شركتا التكنولوجيا الثقيلتان نزاعًا بشأن الخصوصية ومخاوف مكافحة الاحتكار.

4. مستثمر في دوجكوين يدعى أنه أصبح مليونيرا في شهرين

قال شخص مقيم في لوس أنجلوس يبلغ من العمر 33 عامًا أنه أصبح مليونيراً بعد استثماره البالغ 180 ألف دولار فى عملة دوجكوين، كما قال أن إن الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذى لشركة تسلا كان مصدر إلهام رئيسي وراء قراره.

5.تسلا تحقق ربعًا آخر من الأرباح فاقت توقعات وول ستريت

أعلنت شركة  تسلا عن أرباحها في الربع الأول لعام 2021  أمس الإثنين ، والتي فاقت توقعات الربح  لوول ستريت لكنها لم تحقق ذلك فى الإيرادات، حيث حققت 10.39 مليار دولار فى الإيرادات ، مقابل 10.42 مليار دولار متوقعة، بينما حققت 0.93 دولار أمريكي (معدلة) للسهم الواحد ، مقارنة بـ 0.80 دولار أمريكي للسهم الواحد التى جاءت فى التوقعات.

وانخفضت أسهم Tesla بشكل طفيف في أواخر التداول بعد الإصدار، كما  ارتفعت الإيرادات الفصلية لشركة Tesla بنسبة 74٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020 عندما جلبت الشركة 5.99 مليار دولار، ومع ذلك ، كان الرقم أقل قليلاً من الربع السابق.

6.الأطباء والمرضى في الهند يتوجهون إلى وسائل التواصل الاجتماعي في مناشدات يائسة للحصول على مساعدة بسبب فيروس كورونا

مع تسجيل الهند رقماً قياسياً عالمياً بلغ 350 ألف حالة جديدة، يوم الأحد ، أمتلىء فيسبوك وتويتر وواتساب بالإستغاثات اليائسة للحصول على الأكسجين وبلازما الدم وأسرة العناية المركزة.

وتكافح المستشفيات في الهند للتعامل مع نقص الأسرة وإمدادات الأكسجين، ويقول البعض أنه لم يتبق لديهم سوى ساعات قليلة من إمدادات الأكسجين، كما بدأت محارق الجثث في الذوبان أيضًا من العمل لفترة طويلة.

7.الرئيس التنفيذي لشركة Cisco يتوقع إستمرار النقص العالمي في رقائق الكمبيوتر لستة أشهر أخرى

قال تشاك روبينز الرئيس التنفيذى لشركة « Cisco»، أنه من المرجح أن تستمر اضطرابات سلسلة التوريد في أشباه الموصلات التي أثرت على العديد من شركات التكنولوجيا – بسبب زيادة الطلب – معظم هذا العام.

وذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز، بأن اضطرابات سلسلة التوريد في أشباه الموصلات أثرت على العديد من شركات التكنولوجيا ، بسبب زيادة الطلب على الإلكترونيات بسبب جائحة COVID-19 ونقص الرقائق في مرافق الإنتاج الكبيرة.

8.شركة أوبر وليفت يعنيان من نقص السائقين مع عودة متوقعة للطلبات الكثيفة فى ظل تحسن الوضع الوبائى

من المتوقع أن يتدفق الركاب في الولايات المتحدة، مرة أخرى على إستخدام تطبيقات «أوبر » و«ليفت»، فى ظل تضاؤل حالات الإصابة بفيروس كورونا ، ولكن لا يوجد عدد كافٍ من السائقين لمواكبة هذا التدفق.

في الأسابيع الأخيرة ، كانت الشركات تكافح لإعادة بناء قوتها العاملة في اقتصاد الوظائف المؤقتة لتلبية المكاسب المفاجئة المتوقعة من العملاء العائدين، لكن مع توقف Uber و Lyft لجذب السائقين ، فإنهم يواجهون سوق عمل مختلفًا تمامًا عن ذي قبل.

9.دراسة: استبعاد مؤسسي السود والأقلية من تمويل رأس المال الاستثماري

أظهرت دراسة جديدة أنه تم استبعاد مؤسسي السود والأقلية من تمويل رأس المال الاستثماري في المملكة المتحدة ، وتم تحديد أن 3٪ فقط من المؤسسين الذين تلقوا دعم رأس المال الاستثماري كانوا من السود ، بينما وصف 7٪ أنفسهم بأنهم آسيويون ، وفقًا لبحث جديد

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض