مرتبات شهر أبريل.. 21 وزارة وهيئة تصرفها غدا الثلاثاء من ماكينات الصراف الآلي

تستمر وزارة المالية في صرف مرتبات أبريل العاملين في الدولة غدا الثلاثاء ، للعاملين في 21 وزارة وهيئة.

ووفقا لبيان وزارة المالية فقد تم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على ثلاثة أيام، بحيث تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية للدولة.

وتقرر بدء صرف مرتبات شهر أبريل للعاملين في 35 وزارة وهيئة الاثنين، ثم بدء صرف مرتبات 21 وزارة وهيئة الثلاثاء الموافق 27 أبريل، ثم بدء صرف مرتبات 9 وزارات وهيئات الأربعاء الموافق 28 أبريل.

وتضم الوزارات التي سيصرف موظفيها مرتب أبريل غدا الثلاثاء ،التعليم العالي، والتنمية المحلية ،والعدل، والكهرباء، والتخطيط، والاستثمار والتعاون الدولي، و(الجهات التابعة لهم من مصالح وهيئات خدمية واقتصادية).

وأيضا، دواوين عموم المحافظات ومديرات التعليم والإدارة والجامعات بمختلف المحافظات .

وتضم أيضا الهيئات المستقلة، كالقضاء والنيابة العامة، وهيئة النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة، ومجلس الدولة وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، والمحكمة الدستورية العليا،ودار الافتاء المصرية ،واللجنة العليا للانتخابات ومعهد الخدمات المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .

وأكدت وزارة المالية على أنها ستضخ الأموال اللازمة في الماكينات تمهيدا للصرف داعية الموظفين بعدم التزاحم خاصة أن المرتبات ستكون متاحة فى أى وقت بدءا من تاريخ بدء الصرف المحدد.

وشددت على ضرورة عدم التزاحم على الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية في وقت سابق ، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، باستمرار جهود تحسين أجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة؛ بما يُسهم فى تخفيف الأعباء عن كاهلهم، فقد تمت زيادة المخصصات المالية لبند الأجور فى مشروع الموازنة الجديدة بنحو 37 مليار جنيه، موضحًا أن التكلفة الإجمالية للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعلاوة الخاصة لغير المخاطبين به تبلغ 7.5 مليار جنيه، وأن تكلفة زيادة الحافز الإضافي لهم جميعًا 17 مليار جنيه .

وأضاف الوزير فى تصريحات صحفية سابقة، أن هذه الزيادات المالية الجديدة للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة انعكست فى رفع الحد الأدنى للأجور من 2000 إلى 2400 جنيه للدرجة السادسة، ومن 2200 إلى 2640 جنيهًا للدرجة الخامسة، ومن 2400 إلى2880 جنيهًا للدرجة الرابعة، ومن 2600 إلى 3120جنيهًا للدرجة الثالثة، ومن 3 آلاف إلى 3600 جنيه للدرجة الثانية، ومن 3500 إلى 4200 جنيه للدرجة الأولى، ومن 4 آلاف إلى 4800 جنيه لدرجة مدير عام، ومن 5 آلاف إلى 6 آلاف جنيه للدرجة العالية، ومن 7 آلاف إلى 8400 جنيه للدرجة الممتازة.

مرتبات شهر أبريل
مرتبات شهر أبريل

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض