أليانز لتأمينات الحياة تسدد 64 مليون جنيه تعويضات لتسوية 280 مطالبة وفاة بـ«كورونا»

كشف تشارلز تاوضروس، العضو المنتدب لشركة أليانز لتأمينات الحياة – مصر، عن سداد شركته إجمالي تعويضات بقيمة 64 مليون جنيه لتسوية 280 مطالبة لحالات وفاة ناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا لعملاء الشركة منذ ظهور هذه الجائحة بمصر وحتى نهاية مارس 2021.

وأوضح تاوضروس في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن الشركة خاطبت عملائها منذ ظهور الإصابة بفيروس كورونا بمصر؛ أن جميع وثائقها تشمل فيروس كورونا ضمن تغطيتها الأساسية.

وأضاف تاوضروس أن إعلان أغلبية شركات تأمينات الحياة العاملة بالسوق عن تغطيات وثائقها للأوبئة ومنها فيروس كورونا؛ ساهم في زيادة الوعي التأميني لدى شريحة واسعة من العملاء، ولكن على شركات التأمين زيادة مجهوداتها المتنوعة للمساهمة في المحافظة على هذه النقطة الإيجابية وزيادتها الفترة المقبلة، وتدعيم التواصل مع العملاء وإبراز مزايا وثائق التأمين، والوصول إلى شريحة العملاء الغير مشمولين تأمينياً نهائياً.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان مساء أمس أنه تم تسجيل 953 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا أمس، لافتةً إلى وفاة 51 حالة جديدة؛ ليصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 222.523 ألف حالة من ضمنهم 167.024 الف حالة تم شفاؤها، و 13.049 حالة وفاة.

%19 نموا بمحفظة أقساط الشركة خلال 6 أشهر

ومن جهة أخرى، أوضح تاوضروس أن الشركة نجحت في تحقيق 19% نمواً بمحفظة أقساطها خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2021/2020، مقارنة بالمحقق خلال الفترة المناظرة من العام المالي السابق، موضحاً تحقيق 25% نمواً بصافي الأرباح و20% بمحفظة الاستثمارات خلال تلك الفترة.

وأضاف أن الشركة تهدف خلال الفترة المقبلة مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية بمنتج تأمين فردي جديد للحصول على موافقتها لطرحه بالسوق المصرية، مشيراً إلى عزم الشركة تسويق هذا المنتج من خلال شبكتها التسويقية في البنوك المتعاقدة مع الشركة وفقاً لآلية “التأمين البنكي”.

وأشار إلى أن الشركة تقوم حالياً بتسويق وترويج منتجاتها عبر نحو 750 فرعاً تابعين لـ7 بنوك متعاقدة معها وفقاً لآلية “التأمين البنكي” المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي المصري.

وتضم قائمة البنوك المتعاقدة مع أليانز لتأمينات الحياة لتسويق منتجات الأخيرة عبر فروعها كلاً من بنك مصر وبنك القاهرة وكريدي أجريكول، وبنك HSBC، بجانب البنك العربي وبنك الإتحاد الوطني، بالإضافة غلى بنك الإمارات دبي الوطني.

وقد حققت شركة أليانز لتأمينات الحياة إجمالي أقساط بقيمة 4.217 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي 2019/2020، بمعدل نمو 35% مقارنة بالعام المالي الأسبق 2018/2019.

ويذكر أن أليانز هي شركة تأمين ألمانية متعددة الجنسيات، تعمل منذ عام 1890، تأسست الشركة فى مصر عام 1976، تحت اسم الشركة العربية الدولية للتأمين، وفى عام 2000 تم الاستحواذ عليها بالكامل من قِبل أليانز تحت الأسماء التجارية الحالية، وهي شركة أليانز لتأمينات الحياة، وشركة أليانز للتأمين التي تقوم بتقديم خدمات تأمينية شاملة، مثل تأمينات الحياة، والتأمينات الطبية، وتأمينات الممتلكات للأفراد والشركات في 16 فرعاً ومن خلال شراكات استراتيجية مع كبرى البنوك العاملة في مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض