«آيركايرو» تستهدف وصول أسطولها الجوي لـ 19 طائرة طراز A320neo بحلول 2024

استقبلت اليوم شركة آيركايرو أحدث طائراتها من طراز A320neo لتنضم إلى أسطولها الجوي البالغ سبع طائرات، و ذلك ضمن صفقة تضم ثلاث طائرات من نفس الطراز، بالإضافة الى ثلاث أخرى جارى التفاوض بشأنها تتسلمها الشركة العام الحالي وصولا بالأسطول الى 19 طائرة من ذات الطراز حتى عام 2024.

وأوضحت وزارة الطيران المدني أن ذلك ضمن استراتيجيتها لتطوير و تحديث أسطول طائرات الشركات الوطنية بشكل دائم لتحقيق أعلى درجات  المنافسة بين شركات الطيران بالمنطقة والتوسع فى أسواق جديدة تعزز العائد الاقتصادى للدولة

وذكرت أن الشركة تستمر في تعزيز شبكة خطوطها الجديدة الممتدة إقليمياً ودولياً لتقدم خدماتها لمزيد من العملاء فى أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط و وسط آسيا بما يدعم التوسع والتنوع فى الأسواق التي تصل اليها طائرات آيركايرو و أيضا يخفض متوسط عمر أسطول آيركايرو الى 5.6 سنة الأمر الذى يعزز السلامة و الأمان على متن رحلات آيركايرو.

وقال حسين شريف رئيس مجلس إدارة شركة آيركايرو انه قد تم اختيار كل تجهيزات الطائرة بعناية و تم الاتفاق مع الشركة المصنعة لتحديث إمكانات كابينة الركاب من حيث السلامة و الأمان و الراحة و المتعة و أيضا تحسين اقتصاديات التشغيل بما يمنح ركاب آيركايرو مزيجا جذابا.

وأوضح أن الطائرة تتميز  بأنها الأوسع فى فئة الطائرات ذات الممر الواحد و قدرتها على التحليق لما يفوق السبع ساعات و نصف بكامل الحمولة التى تتسع لـ180 مقعد فى درجة واحدة مع انخفاض معدلات استهلاكها للوقود بما يساهم فى خفض الانبعاثات.

كما زودت الطائرة بوسائل الترفيه التى تعرض أحدث الأفلام و البرامج و النشرات الإخبارية و الألعاب بما يجعل المتعة تبدأ بالسفر على متن رحلات آيركايرو.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض