ننشر أسماء الشركات المتقدمة لمزايدة «مصر الجديدة» لتطوير مشروع هليوبارك

كشفت مصادر مطلعة عن تقدم 10 شركات لمزايدة شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير والخاصة بتطوير مشروع هليوبارك على مساحة 1695 فداناً بمنطقة القاهرة الجديدة.

وضمت قائمة الشركات كل من شركة ماجد الفطيم العقارية، شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير، شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني، و شركة طيبة لإدارة الاصول العقارية.

كما ضمت القائمة كل من شركة حسن علام للمقاولات، شركة محمد العلي السويلم للتجارة والمقاولات، شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك، شركة مصر إيطاليا للاستثمار العقاري، وأخيرًا شركة الفطيم للتنمية العقارية.

وأعلنت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، في 4 إبريل الجاري طرح كراسة الشروط لتطوير مشروع هليوبارك بمساحة 1695 فداناً بمنطقة القاهرة الجديدة.

وصرح خالد زكريا العادلي إمام رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أنه من المستهدف تطوير مساحة المشروع عن طريق المشاركة بنسبة للشراكة في الإيرادات.

وتوقع رئيس مجلس الإدارة، إنهاء إجراءات التعاقد  في الربع الثالث من 2021، على أن يتم استخدام إيرادات الشراكة من هذا التعاقد في مشروعات تطوير نيو هليوبوليس.

وكان مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وافق في ديسمبر 2020، من حيث المبدأ على البدء في دراسة طرح قطعة أرض مساحتها 1695 فداناً في هليوبارك للمشاركة مع مطورين عقاريين.

وحققت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، خلال النصف الأول من العام المالي 2020-2021، خسائر بلغت 84.57 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، مقابل أرباح بلغت 351.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة عن النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 77.918 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 732.4 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض