نائب وزير السياحة: مصر تستهدف عائدات السياحة من 6 إلى 7 مليارات دولار فى 2021

قالت نائب وزير السياحة المصري  غادة شلبى، فى تصريحات لوكالة رويترز اليوم الأحد، أن مصر تستهدف عائدات السياحة بين 6 و 7 مليارات دولار في 2021، مضيفة أن مصر تتوقع أن تشهد نحو 60٪ من عدد الزوار في 2019 هذا العام.

وتابعت: أن الدولة تتوقع جذب أكثر من مليون سائح روسي خلال الفترة المتبقية من عام 2021 حيث من المقرر استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين.

وكان القطاع السياحي، قد رحب أمس السبت، بعودة حركة الطيران كاملة بين كافة المطارات المصرية والروسية والذي تم إعلانه الجمعة  الماضية في الإتصال الهاتفي الذي تلقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي من نظيره الروسي الرئيس فلاديمير بوتين.

واعتبر القطاع السياحي القرار خطوة مهمة في إطار التطور الإيجابي الكبير في العلاقات بين البلدين في كافة المجالات ويؤدي إلى توطيد علاقات الصداقة بين الشعبين المصري والروسي بعد وقف الطيران لسنوات، كما أعرب العاملون بالقطاع عن تفاؤلهم ببدء طفرة سياحية مع عودة الطيران الروسي.

صرحت مايا لوميدزى، المديرة التنفيذية لجمعية منمى الرحلات السياحة الروسية ، الجمعة الماضية، بأن الشركات المنظمة قد تطلق رحلات طيران إلى المنتجعات المصرية فى غضون ما بين 7 إلى 14 يوما بعد استئناف الخدمة الجوية.

وأضافت لوميدزى، إن التاريخ لم يعلن بعد، لكن ستكون عودة السياحة الروسية فى فترة ما بين 7 إلى 14 يوما، وفقا لوكالة تاس الروسية

وأعلنت الرئاسة الروسية، الجمعة،أن الرئيسان عبد الفتاح السيسى وفلاديمير بوتين قد أتفاقا على استئناف رحلات الطيران بين البلدين بشكل كامل يشمل منتجعات البحر الأحمر.

وذكر بيان الكرملين، أن الرئيسان  توصلا خلال الاتصال الهاتفي إلى اتفاق مبدئي على استئناف رحلات الطيران بين مصر وروسيا.

يذكر أنه تم تعليق الرحلات الجوية المباشرة إلى المنتجعات المصرية الشهيرة بعد تحطم طائرة ركاب روسية في سيناء في أكتوبر 2015 ، مما أسفر عن مقتل 224 شخصًا.

وتراجعت إيرادات السياحة ، وهي مصدر رئيسي للعملة الأجنبية لمصر ، بنسبة 70٪ في عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا، وتمثل السياحة عادة ما يصل إلى 15٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، كما انخفض عدد السائحين الذين يزورون مصر إلى 3.5 مليون العام الماضي من 13.1 مليون في 2019.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض