مرتبات شهر أبريل ..المالية تبدأ صرفها لـ 35 وزارة وهيئة حكومية غدا الاثنين

تصرف وزارة المالية مرتبات شهر أبريل للعاملين في الدولة، بدءا من غدا الاثنين الموافق 26 أبريل ولمدة ثلاثة أيام وفقا لمجموعات محددة.

وقد تم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على ثلاثة أيام، بحيث تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية للدولة.

وتقرر بدء صرف مرتبات شهر أبريل للعاملين في 35 وزارة وهيئة الاثنين، ثم بدء صرف مرتبات 21 وزارة وهيئة الثلاثاء الموافق 27 أبريل، ثم   بدء صرف مرتبات 9 وزارات وهيئات الأربعاء الموافق 28 أبريل.

وطالبت وزارة المالية الجهات الإدارية بضرورة إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يُسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذى يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد.

ويتم الصرف الاثنين، للمجموعة الأولي وتضم  35 وزارة وهيئة حكومية:

وزارات الصحة والسكان ، والتضامن الاجتماعي ، والتموين ،والنقل ،والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،والانتاج الحربي ،والهجرة ،وقطاع الأعمال العام ،وشئون مجلس النواب، والجهات التابعة لهم ( مصالح أو هيئات عامة خدمية أو اقتصادية).

كما سيتم صرف رواتب، وزارت الداخلية، والأوقاف، والثقافة، والأثار، والإسكان والتجارة والصناعة، والطيران المدني، والبيئة، والسياحة والبترول، والجهات التابعة لهم من مصالح وهيئات خدمية واقتصادية.

كما تضم المجموعة الأولى، مديرات الخدمات بالمحافظات، وتشمل (الشئون الصحية،التضامن الاجتماعي ،التموين والتجارة،والطرق والنقل ، والقوي العاملة ).

وتضم أيضا الهيئات المستقلة ( المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام ،والمجلس القومي لحقوق الأنسان، والمجلس الأعلى للصحافة،والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني ،والأمانة العامة لمجس الأمن القومي، والجهاز المركزي للمحاسبات ، ومجلس النواب).

وأيضا مديرات الخدمات بالمحافظات (الإسكان والمرافق) .

وناشدت وزارة المالية العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، البيان المالى لمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021/2022 أمام الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة .

وأوضح أن مشروع موازنة العام المالى الجديد يتضمن زيادة مخصصات باب الأجور وتعويضات العاملين إلى 361 مليار جنيه، بنسبة 11.4% عن التقديرات المتوقعة للعام المالى الحالى للارتقاء بأحوال العاملين بالدولة، مع استهداف توجيه الجزء الأكبر لتحسين أجور موظفى الدرجات الوسطى، ودخول العاملين بقطاعى الصحة والتعليم.

من جانب أخر أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أمس، أن شهر ابريل يشهد زيادة في عدد حالات الإصابة بكورونا، مقرونا بالأعياد والمناسبات الدينية للمسلمين والمسحيبن وأن الخط الساخن للعزل المنزلي 14440 وكذلك الخط الساخن 105 يستقبل كل الاستفسارات حول العزل المنزلى والانتقال للمستشفيات حال الإصابة بكورونا.

جدول صرف المرتبات ل 35 جهة حكومية
جدول صرف المرتبات ل 35 جهة حكومية

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض