توقف مفاوضات الاستحواذ على حصة من شركة تابعة لـ «البابطين للطاقة والاتصالات» في مصر

أكدت شركة البابطين للطاقة والاتصالات، “المدرجة في سوق الأسهم السعودية”، على إيقاف التفاوض مع الشركة السعودية المصرية للاستثمارات الصناعية حول صفقة استحواذ الأخيرة على حصة بشركة تابعة في مصر.

وقالت شركة البابطين السعودية، في بيان اليوم الأحد، إن القرار جاء بالنظر إلى التغيرات الاقتصادية غير المستقرة بسبب جائحة فيروس كورونا.

أشارت أيضًا إلى عدم وضوح توجهات السوق خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت البابطين السعودية بداية 2021، تلقي شركتها التابعة “البابطين للطاقة والاتصالات مصر” خطاب نوايا من الشركة السعودية المصرية للاستثمارات الصناعية للاستحواذ على بعض من حصص الشركة عن طريق زيادة رأس المال.

وذكرت الشركة حينها أن المناقشات والاتفاقات حول الصياغات القانونية لاتفاقية المساهمين واتفاقية البيع والشراء لم يتم قبولها من قبل الطرفين.

وأكدت في بيانها لسوق الأسهم السعودية، مواصلة دراسة إمكانية طرح جزء من شركة البابطين للطاقة والاتصالات مصر “التابعة” في السوق المصرية للأوراق المالية، على أن يتم الإعلان عن أي تطور في حينه.

وفي 31 يناير الماضي، أعلنت شركة البابطين للطاقة والاتصالات تمديد مذكرة التفاهم بين الشركة السعودية المصرية للاستثمارات الصناعية وشركة البابطين للطاقة والاتصالات مصر ، لمدة شهرين من تاريخ الإعلان حتى تاريخ 28 /04 /2021م ليتم الانتهاء من الصياغات القانونية لإتفاقية البيع والشراء وكذلك اتفاقية المساهمين بنفس الشروط والبنود المتفق عليها بخطاب النوايا الموقعه بين الطرفين.

وتراجع صافي أرباح شركة البابطين للطاقة والاتصالات “البابطين” بنسبة 6.6% خلال العام 2020، ليسجل نحو 80.3 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بنحو 86 مليون ريال في 2019.

وقالت “البابطين” في بيان للسوق المالية السعودية “تداول”، الثلاثاء الماضي، إن سبب الانخفاض في صافي الأرباح السنوية، يعود إلى ارتفاع مصاريف التشغيل ومصاريف الزكاة وضريبة الدخل التقديرية.

وبلغت إيرادات الشركة 1.39 مليار ريال خلال العام 2020، مقابل 1.35 مليار ريال في 2019، بزيادة 2.85%.

وحققت “البابطين” صافي ربح نحو 28.25 مليون ريال في الربع الرابع من 2020، مقابل 24.4 مليون ريال في الربع المماثل من 2019، بارتفاع 15.8%.

وخلال التسعة أشهر الأولى من 2020، تراجع صافي أرباح الشركة بنسبة 15.4% إلى 52.1 مليون ريال.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض