السيسي يعزي نظيره العراقي في ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أجرى اتصالًا هاتفيًا مساء اليوم، مع الرئيس العراقي برهم صالح، حيث عبر عن خالص تعازيه وصادق مواساته لأسر الضحايا والشعب العراقي في ضحايا حادث الحريق الذي اندلع بمستشفى ابن الخطيب في بغداد.

ودعا الرئيس السيسي الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويُسكنهم فسيح جناته ويُلهم ذويهم الصبر والسلوان، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.​

ونعى فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، ضحايا حادث حريق مستشفى “ابن الخطيب” بالعراق الشقيق، الذي أسفر عن وفاة 82 شخصًا وإصابة 110 آخرين.

وتوجه فضيلة المفتي بخالص العزاء إلى العراق الشقيق حكومة وشعبًا، وإلى أسر الضحايا، داعيًا الله أن يرحمهم وينزلهم منازل الصالحين، وأن يشفي المصابين شفاءً تامًّا عاجلًا لا يغادر سقمًا، وأن يحفظ العراق وجميع أوطاننا من كل شر وسوء.

اعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد ، وفاة 82 شخصاً واصابة 110 بحادث حريق مستشفى ابن الخطيب، فيما دعت رئاسة مجلس النواب اعضاء المجلس الى عقد جلسة غدا الاثنين ، ويتضمن جدول الاعمال مناقشة الحادث المفجع في مستشفى ابن الخطيب.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن بيان وزارة الداخلية، أن التحقيقات مستمرة بحادث مستشفى ابن الخطيب، فيما استبعدت وجود شبهة جنائية بالحادث ، وقال مدير علاقات واعلام وزارة الداخلية اللواء سعد مع،  أن “التحقيقات بشان حادث مستشفى ابن الخطيب مستمرة وننتظر نتائجها”، مبيناً أن “التحقيقات فنية وجنائية جارية لمعرفة ملابسات الحادث”.

واضاف ان “رئيس الوزارء وجه بشكل واضح بالاسراع بنتائج التحقيق وما يتمخض عنه لمحاسبة المقصرين”، مشيرا الى ان “زيارات الدفاع المدني مستمرة للتأكد من مكامن الخلل في الاجراءات المتعلقة بمتطلبات السلامة ومنظومات الاطفاء”، واستبعد معن “ان هنالك شبهة جنائية للحادث”، لافتا الى “اننا لانريد استباق احداث التحقيقات”.

بينما عقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي اجتماعا طارئا مع عدد من الوزراء والقيادات الامنية والمسؤولين في مقر قيادة عمليات بغداد على خلفية الحادث المأساوي في مستشفى ابن الخطيب، ووجه باعلان الحداد على ارواح شهداء الحادث الآليم.

كما أعلن مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان، إنقاذ 90 مريضاً ومرافقاً من حادث الحريق .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض