الإمارات تدعم حظر السعودية على واردات الفواكه والخضروات من لبنان

أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام) ، اليوم الأحد ، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تؤيد قرار السعودية بمنع استيراد الفواكه والخضروات من لبنان بعد الكشف عن استخدامها لتهريب المخدرات إلى المملكة، وفقا لموقع قناة العربية النسخة الإنجليزية.

وأكدت وزارة خارجية الإمارات، دعمها للإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية لحماية مجتمعها من المخدرات ، ودعمها لكافة الخطوات التي ستتخذها المملكة لمكافحة الجريمة، ودعت الوزارة إلى تطوير التقنيات وتنفيذ إجراءات للحد من تهريب المخدرات.

جاء الحظر بعد أن أحبطت الجمارك السعودية محاولة تهريب أكثر من 5 ملايين حبة كبتاغون محشوة داخل فواكه مستوردة من لبنان ، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت المملكة العربية السعودية، إن الحظر سيظل ساري المفعول إلى أن تقدم السلطات اللبنانية ضمانات كافية وموثوقة بأنها ستتخذ الخطوات اللازمة لوقف عمليات تهريب المخدرات المنهجية.

وجاء فى بيان وزارة الداخلية السعودية  إن هذا المنع سيبدأ «من الساعة التاسعة صباحا من اليوم الأحد ، وذلك إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة».

وأضاف البيان: أن «الجهات المعنية في المملكة لاحظت تزايد استهدافها من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها الجمهورية اللبنانية أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، وتستخدم المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة، سواء من خلال الإرساليات الواردة إلى أسواق المملكة أو بقصد العبور إلى الدول المجاورة للمملكة، وأبرز تلك الإرساليات التي يتم استخدامها للتهريب الخضروات والفواكه».

وأوضحت أن «القرار جاء نظرا لعدم اتخاذ إجراءات عملية لوقف تلك الممارسات تجاه المملكة، على الرغم من المحاولات العديدة لحث السلطات اللبنانية المعنية على ذلك، وحرصا على حماية مواطني المملكة والمقيمين على أراضيها من كل ما يؤثر في سلامتهم وأمنهم.»

وأكدت السلطات السعودية، أنها ستواصل في رصد كل ما من شأنه استهداف أمن المملكة وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها من آفة المخدرات، سواء من الجمهورية اللبنانية أو من غيرها من الدول، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي لها.

وردا على البيان السعودي، قال وزير الخارجية والمغتربين اللبناني إنه نقل قرار الحظر إلى كبار المسؤولين ودعا سلطات بلاده إلى العمل بأقصى الجهود لإحباط أي محاولات تضر بالمزارعين اللبنانيين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض