الأردن يعلق الرحلات الجوية مع الهند بسبب ارتفاع إصابات كورونا

ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الأحد، أن السلطات الأردنية قررت تعليق الرحلات الجوية مع الهند بسبب ارتفاع إصابات كورونا.

وفي سياق متصل، نقل موقع “رؤيا نيوز” المحلي عن وزير النقل وجيه عزايزة، اليوم، إن الأردن قرر إيقاف رحلات القادمين من الهند، والأشخاص المتواجدين بها خلال 14 يوما.

وأضاف عزايزة أن الإجراءات الجديدة تأتي بعد انتشار السلالة الجديدة الهندية من فيروس كورونا وذلك للتصدي لها، ومنعا لنقل العدوى للأردن.

وأشار، إلى أن القرار جاء في ضوء تطورات الحالة الوبائية في الهند، ووجود تقارير عن تحور جديد على فيروس كورونا، الأمر الذي يتطلب إجراءات احترازية إضافية، بهدف الحفاظ على استقرار الوضع الوبائي في المملكة.

وبين عزايزة، أن أي قرار يتخذ لمنع أي انعكاسات سلبية على الوضع الوبائي محليا.

وأوضح، أن استمرار قرار إيقاف الرحلات مع القادمين من الهند والمتواجدين خلال 14 يوما يعتمد على المعلومات والدراسة الواردة من اللجان الوطنية للأوبئة.

وبين عزايزة، أن العمل على الإجراءات والبروتوكول الصحي في المطارات مستمر، وأنه يجب إحضار فحص “بي سي آر” قبل القدوم للأردن.

وأعلنت الحكومة البريطانية في بيان أنها أرسلت أكثر من 600 من أجهزة الطوارئ الطبية الى الهند، إذ قال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن “معدات طبية حيوية بينها مئات من قوارير الاكسيجين وأجهزة التنفس في طريقها الآن من المملكة المتحدة الى الهند” بهدف “دعم الجهود الرامية الى تجنب الخسارة المأسوية للارواح جراء هذا الفيروس الرهيب”.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قالت في وقت سابق الأحد أن حكومتها تستعد لتقديم مساعدة عاجلة للهند. وقالت: “إلى الشعب الهندي، أريد أن أعبر عن تعاطفي الكامل وسط هذه المعاناة الرهيبة التي يسببها كوفيد-19 من جديد للسكان”.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الصحية السويسرية السبت تسجيل أول إصابة في البلاد بنسخة كوفيد-19 المتحورة الهندية.

350 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

وقال المكتب الاتحادي للصحة العامة في سويسرا في تغريدة “تم اكتشاف أول إصابة بالنسخة المتحورة الهندية لكوفيد-19 في سويسرا” لدى شخص وصل إلى سويسرا بعد مروره عبر مطار أوروبي.

وجاءت هذه الأنباء بعدما أعلنت السلطات البلجيكية الخميس أن مجموعة من 20 طالب تمريض هنديا قدموا من باريس تأكدت إصابتهم بالنسخة الهندية.

وسجلت الهند (الدولة العملاقة التي تعد 1,3 مليار نسمة) الأحد 350 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة في عدد قياسي عالمي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض