«أورنج مصر»: 4.17 مليار جنيه إيرادات خلال الربع الأول  2021

ارتفعت إيرادات شركة «أورنج مصر» خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 6% تقريبًا، لتصل إلى 4.17 مليار جنيه (220 مليون يورو) بنهاية مارس الماضي، مقابل 3.93 مليار جنيه (207 مليون يورو) بنهاية نفس الفترة من العام الماضي.
وكشفت نتائج أعمال الشركة – حصلت «أموال الغد» على نسخة منها – أن عدد عملاء الشركة بلغ أكثر من 27.56 مليون عميل بنهاية مارس الماضي، بينما بلغ عدد عملاء الإنترنت الثابت «أورنج DSL» حوالي 421 ألف عميل بنهاية نفس الفترة.
وكانت شركة «أورنج» قد كشفت عن عزمها ضخ استثمارات بقيمة 4 مليارات جنيه لدعم وتحسين الشبكة، بعد تنفيذ مرحلة هامة من التطوير العام الماضي، كما تعتزم تنويع المحفظة الاستثمارية في عدد من المجالات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق معدلات نمو مقبولة على مستوى الإيرادات والأنشطة التشغيلية.
وذلكمن خلال زيادة استثماراتها في مجال البيانات الرقمية والخدمات المالية خاصة مع النمو الكبير في قطاع الإنترنت وارتفاع معدلات استخدامه بشكل قياسي خلال الفترة الماضية إلى جانب دعم خدماتها المقدمة بتكنولوجيا الجيل الرابع للمحمول بسبب معدلات النمو الملحوظ في استخدام الإنترنت على شبكتها.
وفي تصريحات سابقة قال ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي للشركة، إن الشركة كانت سباقة في مواكبة خطة الدولة ومساندتها من خلال دعم الشمول المالي بتوفير خدمات دفع المرتبات لشركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية بكل سهولة وأمان من خلال أنظمة “اورنچ كاش” التي توفر العديد من التعاملات المالية عبر المحمول، مثل: (تحويل الأموال بين الأفراد ,شحن الرصيد، دفع فواتير المحمول, و فواتير الكهرباء و المياه، ، ودفع التبرعات، وخدمات أخرى مصحوبة بمجموعة من العروض المميزة ذات القيمة المضافة، مما يساهم في انتشار الخدمة بشكل أسرع داخل مصر.
وأشار إلى أن زيادة استخدام خدمات الدفع عن طريق الهاتف المحمول في مصر سيساعد في تعزيز الشمول المالي نظراً لسهولة استخدامها في أي وقت وأي مكان.
وأوضح شاكر، أن استراتيجية الشركة تركز علي المزيد من التوسع في خدمة التحول الرقمي وتعزيز خدمات المعاملات المالية مما يتوافق من المستجدات العالمية في تحديث الخدمات الإلكترونية و التي ستساهم في التحول إلى مجتمع لا نقدى والتي تتسق مع توجهات الدولة المصرية ورؤيتها لسنة 2030.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض