«البحث عن متعلقاتك الشخصية» .. تعرف على أحدث مفاجآت «آبل» الجديدة «آير تاج»

كم تقضي يوميًا في البحث عن سلسلة المفاتيح؟ أو في تفقد محفظة الأوراق الشخصية والأموال؟ لكن البحث عن الهاتف أسهل كثيرًا فإن عجزت عن إيجاد الهاتف يمكنك ببساطة أن تستخدم هاتف آخر لكي تجري اتصالاً تعرف في وقتها المكان المحدد لهاتفك.

كما أصبحت الهواتف تتمتع بخصائص تتبع يمكنك إيجادها حتى لو خارج المنزل، أو في مكان بعيد عن المنزل من الأساس.

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يبحثون دومًا عن متعلقاتهم الشخصية فإن «آبل» أعلنت عن جهازها الجديد للتتبع «آير تاج» للبحث عن المفقودات والمتعلقات الشخصية.

وتم تصميم AirTag للحفاظ على خصوصية بيانات الموقع وأمانها، ولا يتم تخزين بيانات الموقع أو سجل الموقع -فعليًا- داخل AirTag.

وتُعد AirTag نفسها أجهزة تتبع صغيرة مستديرة خفيفة الوزن، وتتميز بالفولاذ المقاوم للصدأ، ومقاومة الماء والغبار IP67، ويمكن ربطها بالعناصر الشخصية، مثل المحافظ، أو الحقائب، أو المفاتيح.

 

كيف تعمل «آير تاج»؟

ويقوم مكبر الصوت المدمج بتشغيل الأصوات للمساعدة في تحديد موقع AirTag، بينما يسهل الغطاء القابل للإزالة على المستخدمين، استبدال البطارية.

وبمجرد إعداد AirTag، تظهر في علامة تبويب العناصر الجديدة في تطبيق Find My، حيث يمكن للمستخدمين عرض الموقع الحالي، أو آخر موقع معروف للعنصر على الخريطة.

وتأتي كل وحدة من AirTag بشريحة U1 من تصميم ”أبل“ باستخدام تقنية النطاق العريض للغاية، مما يتيح البحث الدقيق لمستخدمي iPhone 11، و iPhone 12.

ويمكن لهذه التقنية تحديد المسافة والاتجاه بشكل أكثر دقة إلى AirTag المفقودة، عندما تكون في النطاق.

وأثناء تحرك المستخدم، تدمج ميزة Precision Finding المدخلات من الكاميرا، و ARKit، ومقياس التسارع، والجيروسكوب، ومن ثم توجههم إلى AirTag باستخدام مزيج

وإذا تم فصل AirTag عن مالكها وخارج نطاق البلوتوث، يمكن أن تساعد شبكة Find My في تعقّبها.

 

شبكة Find My

 

وتقترب شبكة Find My من مليار جهاز، ويمكنها اكتشاف إشارات البلوتوث من AirTag المفقودة، ونقل الموقع إلى مالكها، كل ذلك في الخلفية، بشكل مجهول وسري.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض