وكالة: إستئناف شركات السياحة الروسية الرحلات إلى مصر فى غضون أسبوع

صرحت مايا لوميدزى، المديرة التنفيذية لجمعية منمى الرحلات السياحة الروسية ، بأن الشركات المنظمة قد تطلق رحلات طيران إلى المنتجعات المصرية فى غضون ما بين 7 إلى 14 يوما بعد استئناف الخدمة الجوية.

وأضافت لوميدزى، إن التاريخ لم يعلن بعد، لكن ستكون عودة السياحة الروسية فى فترة ما بين 7 إلى 14 يوما، وفقا لوكالة تاس الروسية

وأعلنت الرئاسة الروسية، اليوم الجمعة،أن الرئيسان عبد الفتاح السيسى وفلاديمير بوتين قد أتفاقا على استئناف رحلات الطيران بين البلدين بشكل كامل يشمل منتجعات البحر الأحمر.

وصرح المتحدث باسم الكرملين  ديمترى بيسكوف لوكالة تاس: «نعم إننا نعد بيانا الآن»، وذلك بعد إعلان المتحدث باسم الجمهورية السفير بسام راضى استئناف الرحلات صباح اليوم بعد اتصال هاتفى بين الرئيسين السيسى وبوتين.

وذكر بيان الكرملين، أن الرئيسان  توصلا خلال الاتصال الهاتفي إلى اتفاق مبدئي على استئناف رحلات الطيران بين مصر وروسيا.

وأوضح البيان، أنهما أتفاقا على استئناف رحلات الطيران بشكل كامل بين الطرفين، مضيفا أن ذلك جاء بناءا على نتائج «العمل المشترك الذي قد اختتم على ضمان المعايير العالية لأمن الطيران في المطارات المصرية».

وأشار الكرملين فى بيانه، إلى أن هذا الاتفاق «يتماشى مع علاقات الصداقة بين الدولتين والشعبين».

وأكدت الرئاسة الروسية، أن الجهات المختصة ستعمل، حسب الاتفاق المبرم، على تحديد المعايير العملية لاستئناف رحلات الطيران من روسيا إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

 وكان صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أكد أن الاتصال بين السيسى وبوتين تناول التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة، حيث تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ.

الجدير بالذكر، أن وكالة أنباء انترفاكس الروسية، نقلت عن مسؤول بوزارة الخارجية الثلاثاء الماضى، أن روسيا ستعلن قريباً استئناف الرحلات الطيران العارض إلى مصر، وفقا لموقع قناة العربية النسخة الإنجليزية، كما قال المصدر  إن الرحلات قد تستأنف في النصف الثاني من مايو.

وصرح نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، استئناف الرحلات سيعلن في المستقبل القريب، قائلا: أن «كل شيء يسير وفقا للخطة الموضوعة».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض