بلومبرج: أول صندوق «بيتكوين» متداول بالشرق الأوسط في دبي يستهدف جمع 200 مليون دولار

كشف فريدريك باي، الرئيس التنفيذي لشركة “ثري آي كيو كورب” والتي تعد أكبر شركة لإدارة الأصول الرقمية بكندا بقيمة 1.5 مليار دولار ، إنها تستهدف جمع أكثر من 200 مليون دولار عبر تدشينها صندوق للبيتكوين في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وأضاف في مقابلة مع وكالة بلومبرج الأمريكية، أن الهدف من إدراج الصندوق في بورصة ناسداك دبي، هو إتاحة التداول في جميع الأوقات بجميع أنحاء العالم.

وأشار “فريدريك باي ” أن كافة الصناديق الخاصة بالشركة نتداول في أوقات أسواق أمريكا الشمالية، بينما دبي تقريباً على عكس ساعات التداول التى تشهدها معظم العمليات على الصناديق.

وسيصبح صندوق الشركة للبيتكوين، المدرج في بورصة تورنتو العام الماضي 2020، أول صندوق عملة مشفرة يتم طرحه للاكتتاب العام في الشرق الأوسط.

ويستهدف الصندوق الكندي العمل بشكل كبير مع المقرضين من البنوك ومؤسسات التمويل في منطقة الشرق الأوسط.

وتقدم شركة “دلما كابيتال مانجمنت ليمتد”، ومقرها دبي، مساعدات لشركة” ثري آي كيو” لإدراج صندوق البيتكوين في بورصة ناسداك دبي.

وأعرب فريدريك باي، عن تفاؤله بإمكانية أن يرتفع سعر عملة البيتكوين إلى 100 ألف دولار خلال 3 سنوات بسبب ندرة العرض.

وأشار إلى أنه في الوقت الحالي، تشهد أسعار البيتكوين ثباتا في نطاق بين 50 ألف و60 ألف دولار، متوقعا أن تستمر عند نفس المستوى خلال الفترة المقبلة.

العملات المشفرة
العملات المشفرة

حصة البيتكوين من سوق العملات المشفرة تتراجع لأقل من 50%

من جانب أخر انخفضت حصة البيتكوين من القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة لأقل من 50% خلال تعاملات أمس الخميس، وذلك لأول مرة منذ عام 2018.

وبلغت حصة البيتكوين من سوق العملات المشفرة حوالي 48% خلال التعاملات، مع قفزة لسعر عملة الإيثريوم لمستوى قياسي جديد.

ورغم صعود عملة البيتكوين بنحو 88% منذ بداية هذا العام، فإن عددا كبيرا من العملات المشفرة حقق صعودا بوتيرة أكبر في نفس الفترة.

وهبط سعر عملة البيتكوين بنسبة 3.6% ليصل إلى 53.3 ألف دولار في تمام الساعة 10:49 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بقيمة سوقية 995.9 مليار دولار.

في حين صعدت عملة الإيثريوم بنحو 5.7% عند 2539 دولار، بينما انخفضت الريبل 3.6% مسجلة 1.31 دولار.

ووصلت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة مجتمعة 2.006 تريليون دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض