الأسهم الأمريكية ترتفع في نهاية تعاملات الجمعة.. و«داو جونز» يرتفع 227 نقطة

وكالات – ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية التعاملات اليوم الجمعة، لتتعافى من الخسائر التي منيت بها أمس الخميس مع أنباء  برفع الضرائب الرأسمالية.

وتشير حجم التداولات اليوم إلى أن المستثمرون في “وول ستريت” قد تجاوزو المخاوف التي سيطرت عليهم عقب أنباء شبه مؤكدة تشير إلى خطة محتملة للرئيس الأمريكي “جو بايدن” بشأن زيادة الضرائب على الأثرياء الأمريكيين لمستوى قد يصل إلى 43.4%.

وارتفع  مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.7% أو 227 نقطة ليغلق عند  34.043 ألف نقطة، لكنه هبط بنحو 0.5% في الأسبوع الحالي.

وسجل مؤشر “S&P 500” ارتفاعا بنحو 1.09% أو 45 نقطة مسجلاً 4180 نقطة، ومحققاً خسائر أسبوعية 0.1%.

وحقق مؤشر “ناسداك” ارتفاعا بنسبة 1.4% أو 198 نقطة إلى 14.016 ألف نقطة، لكنه هبط 0.3% في الأسبوع الجاري.

وتواصل الشركات الأمريكية إعلان نتائج الأعمال الفصلية للربع الأول من 2021 ، حيث انخفض سهم “إنتل” بأكثر من 5.3% بعد تقديم توقعات للأرباح عن الربع الثاني من العام الجاري 2021 أقل من تقديرات المحللين.

تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية لأقل مستوى خلال جائحة كورونا

وواصلت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة تراجعها في الأسبوع الماضي وبعكس توقعات ارتفاعها، في إشارة إلى استمرار تعافي اقتصاد الولايات المتحدة من جائحة “كورونا”.

وبحسب بيانات وزارة العمل الأمريكية، تراجع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية في الولايات المتحدة عند مستوى 547 ألفًا خلال الأسبوع المنتهي في السابع عشر من أبريل بينما توقع محللون ارتفاعها إلى 607 آلاف طلب.

كما تراجع متوسط عدد طلبات إعانة البطالة في الأربعة أسابيع الماضية – وهو المعيار الأكثر دقة لقياس أداء سوق العمل الأمريكي بنحو 28 ألف طلب إلى 651 ألف طلب

ضريبة الأرباح الرأسمالية بأميركا قد تصل إلى 39.6%

وتشد الأسواق حالة من الترقب وسط أنباء عن زيادة الضرائب في أميركا على المستثمرين الذين يجنون أكثر من مليون دولار بهدف دعم تمويل التعليم ورعاية الأطفال بالإضافة إلى الإنفاق بمجالات أخرى كجزء من جهود الإدارة لتعافي الاقتصاد

الزيادة في الضرائب لأرباح رأس المال ستصل إلى 39.6٪ لتمويل التعليم ورعاية الأطفال وذلك تماشيا مع وعود حملة بايدن الانتخابية السابقة لرفع مساهمة الفرد أكثر كنسبة مئوية من دخلهم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق