«إنديفور للتعدين» تعلن نتائجها المالية للربع الأول من 2021 في 13 مايو وسط مؤشرات إيجابية

أعلنت شركة إنديفور للتعدين، أنها ستصدر نتائجها المالية للربع الأول من العام المالي الجاري 2021 ، يوم الخميس،الموافق 13 مايو المقبل ، قبل افتتاح سوق المؤشر الكندي القياسي “TSX”.

وتستضيف إدارة الشركة مكالمة جماعية وبثًا عبر الإنترنت في نفس اليوم، لمناقشة النتائج المالية للشركة.

ويترأس المهندس نجيب ساويرس مجلس إدارة مجموعة لامانشا التي تعتبر أكبر مستثمر في شركة إنديفور للتعدين التي مقرها تورونتو وتمتلك مناجم ذهب في أفريقيا.

وأعلنت شركة إنديفور للتعدين في 30 مارس الماضي عن اكتمال الاستثمار الناجح لشركة لامانشا القابضة البالغ 200 مليون دولار لدعم الكيان الجديد للشركة بعد استحواذها على شركة تيرانجا جولد كورب، ، بما يسمح لها بأن تكون واحدة من أكبر 10 شركات منتجة للذهب في العالم.

وتوقع محللون أن تحقق الشركة نتائج إيجابية خلال الربع الأول من العام الجاري مشيرين إلى أن الشركة تركز على ذيادة القيمة الاستثمارية لأصولها من خلال تمديد عمر المناجم، كما أن عملياتها مدعومة بميزانية عمومية جيدة وقدرات قوية لتوليد التدفق النقدي لدعم أرباحها المستدامة.

وقال بيان سابق لشركة إنديفور للتعدين، أن الشركة المدمجة ستنتج حوالي 1.5 مليون أوقية من الذهب سنويًا عبر غرب أفريقيا، مما يجعلها واحدة من أكبر 10 منتجين في العالم.

وتعد شركة إنديفور للتعدين من أكبر 15 شركة متعددة الأصول لإنتاج للذهب في العالم. وتعتبر شركة لامانشا المساهم الأساسي في شركة إنديفور للتعدين.

وتتركز أعمال شركة إنديفور في منطقة غرب أفريقيا، حيث تمتلك منجمي “إيتي” و”أجباوو” في ساحل العاج، وأربع مناجم في بوركينا فاسو (“هوندي” و”مانا” و”كارما” و”بونجو”)، بالإضافة لأربعة مشاريع مستقبلية ممكنة “فيتيكرو” و”كالانا” و”بانتو” و”نابانجا”، بحسب بيان سابق لها.

وبحسب تصريحات سابقة للمهندس نجيب ساويرس، فإنه يُصنف ضمن أكبر 10 مستثمرين بقطاع المناجم والذهب بالسوق الإفريقية، ويسعى ليصبح أكبر مستثمر في الذهب بالسوق المصري، ومستعد للحصول على امتيازات جديدة للتنقيب عن الذهب في مصر.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية مؤخراً، عن توقيع 4 عقود مع شركة AKH gold التابعة لنجيب ساويرس بإجمالي استثمارات نحو 4.1 مليون دولار للبحث عن الذهب في 9 قطاعات بالصحراء الشرقية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض