هيونداي تحقق صافي أرباح 1.3 مليار دولار خلال الربع الأول بنسبة زيادة 175 %

حققت شركة “هيونداي موتور” صافي أرباح  1.5 تريليون وون (1.3 مليار دولار) في الربع المالي المنتهي في مارس الماضي.

وارتفع صافي ربح الشركة الكورية الجنوبية بنسبة 175% ، ونمت المبيعات 8.2% عند 27.4 تريليون وون مع ارتداد الطلب على السيارات بعدما تراجعت بشدة خلال جائحة كورونا.

وقال “سيو جانج-هيون” نائب رئيس الشركة في تصريحات إعلامية  أن الصعوبات في تأمين الرقائق الالكترونية ستستمر لفترة أطول من المتوقعة، وسنضطر إلى تعديل حجم الإنتاج في مايو.

وسجلت شركة “كيا” التابعة لـ “هيونداي” أرباحاً تشغيلية بقيمة 1.1 تريليون وون في الفترة من يناير إلى مارس بزيادة 142% على أساس سنوي.

كانت هيونداي قد أوقفت العمل في عدد من خطوط التجميع في كوريا الجنوبية بسبب نقص إمدادات المكونات القادمة من الصين، في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد. ولم يكن هناك عامل غير متكرر مؤثر على نتائج الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي.

كما استفادت هيونداي موتور من الطلب القوي على سياراتها من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) وسياراتها الفارهة من طراز جينسيس في الولايات المتحدة والأسواق الصاعدة. وساهم هذا الأداء في تعويض التأثير السلبي لارتفاع قيمة الوون الكوري الجنوبي أمام الدولار.

مبيعات سيارات هيونداي في مصر

وكشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”، تراجع مبيعات سيارات هيونداي في مصر خلال الشهور العشرة الأولى من العام الماضي 2020 بنسبة 0.5%.

وتمكنت العلامة الكورية من بيع 14 ألفًا، و847 وحدة خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أكتوبر 2020، مقابل 14 ألفًا، و933 مركبة خلال الفترة ذاتها من العام الماضى.

وحلت هيونداى توسان فى المركز الأول فى قائمة سيارات هيونداي الأعلى مبيعًا في مصر خلال الشهور العشرة الأولي من 2020 بإجمالى 6104 سيارة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض