مارك زوكربيرج يبيع أسهما في فيسبوك بقيمة مليار دولار منذ بداية 2021

نفذ “مارك زوكربيرج” مؤسس ورئيس شركة “فيسبوك” عمليات بيع لأسهما في الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي بقيمة تتجاوز مليار دولار منذ بداية العام الجاري 2021 وفقا لوكالة بلومبرج الأمريكية.

وكشفت إفصاحات منفصلة لشركة “فيسبوك”، أن مارك زوكربيرج لايزال يمتلك حصة تقدر بنحو 13% في موقع التواصل الاجتماعي.

وتعد مبيعات مارك زوكربيرج من أسهم  شركة”فيسبوك” منذ بداية العام الجاري 2021 أكثر بنحو الضعف من إجمالي المبيعات المسجلة في عام 2020 والبالغ قيمتها 540 مليون دولار.

وتعهد زوكربيرج في عام 2015 بالتبرع بنحو 99% من حيازته من أسهم “فيسبوك” للجمعيات الخيرية.

وسجلت ثروة “زوركبيرج” ارتفاعا بنحو 40 مليار دولار هذا العام لتصل إلى 113 مليار دولار، مع صعود سهم “فيسبوك” بنسبة 12%، بحسب مؤشر “بلومبرج” للأثرياء.

حساب مؤسس «فيس بوك» يتعرض للاختراق

وقال باحث أمني، يدعى ديف ووكر، متخصص في أمن المعلومات الإلكترونية مطلع الشهر الجاري، إن حساب مارك زوكربرج، الرئيس التنفيذي لشركة «فيس بوك»، كان من ضمن الحسابات التي تعرضت لسرقة المعلومات الشخصية، التي حدثت مؤخرًا على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وكشفت شبكة «سي إن إن» الأمريكية، مؤخرًا، عن تعرض المعلومات الشخصية، لنحو نصف مليار مستخدم لـ «فيس بوك»، لاختراق، بما في ذلك أرقام هواتفهم، وهو ما انتهى بنشرها على موقع ويب يستخدمه المتسللون.

وتضمنت المعلومات المسربة على سجلات بيانات 32 مليون حساب في الولايات المتحدة، و11 مليونًا في المملكة المتحدة، و6 ملايين في الهند، حسب المنشور بـ «CNN».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض