جاكوار لاند روفر توقف الإنتاج في مصنعين بالمملكة المتحدة بسبب نقص في الرقائق

أعلنت شركة جاكوار لاند روفر المملوكة لمجموعة تاتا موتورز، اليوم الخميس إن الإنتاج في اثنين من مصانع السيارات البريطانية التابعة لجاكوار لاند روفر (JLR) سيتوقف مؤقتًا اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، بسبب تعطل سلسلة التوريد الناتج عن جائحة كورونا، بما في ذلك نقص أشباه الموصلات، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت الشركة: «لقد قمنا بتعديل جداول الإنتاج لبعض السيارات مما يعني أن مصانعنا في Castle Bromwich و Halewood ستتوقف لفترة محدودة  عن عملية الإنتاج اعتبارًا من يوم الاثنين 26 أبريل».

وأشارت الشركة، إلى إن الإنتاج في ثالث مصنع بريطاني للسيارات تابع لشركة JLR في سوليهول بوسط إنجلترا سيستمر.

وأضافت: «نحن نعمل عن كثب مع الموردين المتأثرين لحل المشكلات وتقليل التأثير على طلبات العملاء حيثما أمكن ذلك.»

أدت جائحة فيروس كورونا المستحد «كوفيد-19»، إلى زيادة الطلب على رقائق أشباه الموصلات لاستخدامها في الإلكترونيات مثل أجهزة الكمبيوتر ، حيث يعمل الناس من المنزل ، ويجد الموردون صعوبة في مواكبة الأوضاع ، مما أدى إلى تضرر الإنتاج في العديد من شركات صناعة السيارات ، كما تأثرت التدفقات التجارية.

يذكر أن شركة ستيلانتس لصناعة السيارات، قالت أمس الأربعاء إنها ستستبدل عدادات السرعة الرقمية بمزيد من العدادات التناظرية القديمة في أحد طرازات بيجو ، نظرا لاستمرار التداعيات.

وسيؤثر التغيير فقط على سيارات بيجو 308 ، من بين العلامات التجارية الجماعية التي تشمل كرايسلر وستروين وجيب منذ اندماج مجموعة PSA الفرنسية مع شركة فيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية هذا العام لتشكيل ستيلانتس.

كما قال المدير المالي لشركة رينو يوم الخميس إن إنتاج السيارات انخفض بعشرات الآلاف من السيارات في الربع الأول نتيجة النقص.

وتضرّرت شركات صناعة السيارات عالميا من عجز في الرقائق المستخدمة في إدارة المحركات وأنظمة مساعدة السائق، التي تأتي بشكل أساسي من آسيا وبخاصة تايوان.

ويذكر أن الوباء، أجبر مصانع السيارات على تنفيذ الإغلاق الأوسع نطاقاً في تاريخها منذ الحرب العالمية الثانية، فضلاً عن إغلاق صالات العرض في جميع أنحاء العالم، ما أدى إلى دخول المبيعات في حالة مزرية، لكن الطلب سرعان ما عاد بشكل أسرع من المتوقع بعد تخفيف القيود وإعادة فتح المصانع الصيف الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض