أسعار النفط ترتفع عند تسوية تعاملات الخميس رغم القلق بشأن الوباء في الهند

وكالات – ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، بالتوازي مع التفاؤل بشأن تعافي الاقتصاد العالمي رغم المخاوف بشأن وباء فيروس كورونا وتداعياته.

وتعرضت أسعار النفط لضغوط هبوطية بعد بيانات أشارت إلى ارتفاعا حادا لأعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الهند والتي تعد ثالث أكبر مستهلك للخام عالميا.

ويترقب المستثمرون الاجتماع الفني لتحالف “أوبك +” في الأسبوع المقبل، في ظل توقعات بعدم إجراء أي تغيير في سياسة الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو بنسبة 0.1% أو 8 سنتات عند تسوية التعاملات، ليسجل 65.40 دولار للبرميل.

وارتفع خام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 0.1% أو 8 سنتات، ليصل إلى 61.43 دولار للبرميل.

ذكر “دان يرجين” الخبير النفطي ونائب رئيس مجلس إدارة “آي إتش إس ماركيت” أنه من المنطقي توقع تراوح أسعار النفط في النطاق من 60 دولارًا إلى 75 دولارًا خلال عام، مع تعافي الدول من أزمة فيروس “كورونا”.

خبير: من المنطقي تراوح أسعار النفط بين 60 و75 دولارًا خلال عام

وقال “دان يرجين” الخبير النفطي ونائب رئيس مجلس إدارة “آي إتش إس ماركيت” في وقت سابق أمس، أنه من المنطقي توقع تراوح أسعار النفط في النطاق من 60 دولارًا إلى 75 دولارًا خلال عام، مع تعافي الدول من أزمة فيروس “كورونا”.

وأضاف في حديث مع شبكة “سي إن بي سي”هذا ما  تخبرنا به الأسواق مع تعافي الولايات المتحدة والصين بالفعل.

وأشار إلى الولايات المتحدة تتجه نحو انتعاش اقتصادي مفرط في الوقت الحالي، والصين تشهد تعافيا اقتصاديا قويا سيؤدي إلى زيادة الطلب.

ولفت “دان يرجين” إلى أن أكبر حالة من عدم اليقين حاليًا تتوقف على أوروبا، ومتى ستتمكن من الخروج من حالة الإغلاق والبدء في النمو مرة أخرى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض