أسعار الذهب تتراجع عند تسوية تعاملات الخميس بعد بيانات اقتصادية أمريكية

وكالات– شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس تراجعا من أعلى مستوى في شهرين عند تسوية التعاملات، وذلك بعد بيانات اقتصادية وترقب تطورات وباء فيروس كورونا المستجد.

وهبط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو بنسبة 0.6% أو 11.10 دولار ليصل إلى 1782 دولارا للأوقية عند التسوية.

من جانب أخر صعد مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.2% ليصل إلى 91.337 نقطة في الساعة 8:56 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية في وقت سابق اليوم أن عدد طلبات إعانة البطالة الجديدة تراجع بعكس التوقعات لمستوى 547 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في17 أبريل، وهو أدنى مستوى منذ تفشي فيروس كورونا مطلع 2020.

وعلى جانب آخر، أقر البنك المركزي الأوروبي اليوم تثبيت معدل الفائدة على الودائع عند مستواه البالغ -0.5%، مع إبقاء برنامج شراء الأصول الطارئ عند 1.85 تريليون يورو (2.23 تريليون دولار).

أسعار الذهب تتراجع بشكل طفيف وعيار 21 يتراجع لـ 779 جنيه

تراجعت أسعار الذهب اليوم في مصر، الخميس 22-4-2021 بشكل طفيف في منتصف التعاملات بعد ارتفاع لأعلى سعر في شهرين خلال تعاملات الأيام الماضية، متأثرة بهبوط سعر الذهب اليوم في البورصات العالمية.

وشهد سعر الذهب في مصر تراجعًا بقيمة 3 جنيهات للجرام ليسجل عيار 21 نحو 779 جنيه، بدلا من 782 جنيه صباح تعاملات اليوم.

وتتأثر أسعار الذهب اليوم في مصر ، بعدداً من المتغيرات المحلية أو العالمية والتي يأتي في مقدمتها أسعار الذهب بالبورصات العالمية ، وكذلك معدلات الطلب على المعدن الأصفر محلياً والتي تشهد بعض التراجع الطفيف في بدايات الشهر الكريم ، وسط توقعات بحدوث طفرة بيعية في نهايته بالتزامن مع قرب موسم عيد الفطر المبارك والتي يتزايد معدلات المناسبات والأفراح بها.

وقد تشهد المرحلة الحالية المزيد من الدعم للذهب في ظل استمرار هبوط عائد السندات الأمريكية لمستويات متدنية ، وهذا يزيد الطلب على المعادن الثمينة الأخري خلال الأسبوع المقبل.

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض