نتفليكس تفقد 25 مليار دولار من قيمتها السوقية بعد انخفاض أسهمها بنسبة 11 %  

قالت شركة نتفليكس إن تباطؤ إنتاج البرامج التلفزيونية والأفلام أثناء وباء كورونا أضر بنمو المشتركين في الربع الأول من العام الجاري ، مما أدى إلى انخفاض أسهم أكبر خدمة بث في العالم بنسبة 11٪.

واشترك ما يقرب من 3.98 مليون شخص في نتفليكس من يناير إلى مارس ، وهو أقل من متوسط ​​توقعات المحللين الذين شملهم استطلاع Refinitiv البالغ 6.25 مليون شخص.

وقدّرت Netflix أنها ستضيف مليون عميل متدفق جديد فقط في الربع الثاني. وكان المحللون يتوقعون توقعات بنحو 4.8 مليون.

وانخفضت أسهم نتفليكس بنسبة 11 ٪ في التداول بعد ساعات العمل إلى 489.28 دولارًا ، مما أدى إلى القضاء على 25 مليار دولار من القيمة السوقية للشركة.

وقد ارتفع سهمها بنسبة 27٪ خلال الاثني عشر شهرًا الماضية مقارنة بزيادة قدرها 63٪ في مؤشر ناسداك المركب.

وقالت نتفليكس إنها لا تعتقد أن المنافسة قد تغيرت ماديًا في الربع أو أثرت على عمليات الاشتراك الجديدة “حيث كانت التوقعات الزائدة في جميع مناطقنا”.

تطبيق نتفليكس
تطبيق نتفليكس

وتوقعت الشركة تسريع نمو العضوية في النصف الثاني من العام عندما أصدرت مواسم جديدة من “You” و “Money Heist” و “The Witcher” وفيلم الحركة “Red Notice” ، من بين عناوين أخرى.

وقبل عام ، أضافت نتفليكس رقمًا قياسيًا بلغ 15.8 مليون عميل حيث أجبر الوباء الناس في جميع أنحاء العالم على البقاء في منازلهم.

وقالت الشركة يوم الثلاثاء إن الوباء أعاق تصوير عروض جديدة.

وقالت الشركة في رسالتها ربع السنوية إلى المساهمين: “تساهم هذه الديناميكيات أيضًا في قائمة محتوى أخف في النصف الأول من عام 2021 ، وبالتالي ، نعتقد أن نمو العضوية أبطأ”.

ويتوقع المحللون أن يقضي الأشخاص وقتًا أقل في التدفق من غرف معيشتهم مع انتشار لقاحات كورونا وخروج المزيد من الأشخاص من منازلهم.

وأعلنت الشركات الإعلامية المنافسة عن أولويتها في البث وتنفق المليارات للتنافس مع نتفليكس تجاوز عدد المشتركين في شركة والت ديزني   “ديذني بلس”  100 مليون مشترك في شهر مارس،و بلغ إجمالي عملاء Netflix المتدفقين 207.6 مليون في نهاية مارس.

وانخفضت حصة نتفليكس من المشتركين الجدد في الولايات المتحدة إلى 8.5٪ خلال الربع ، بانخفاض من 16.2٪ في نفس الفترة من العام الماضي .

أرباح “نتفليكس” تقفز إلى 1.71 مليار دولار خلال الربع الأول

وبلغ إجمالي العملاء الجدد 1.8 مليون في أوروبا ، و 1.36 مليون في آسيا و 360 ألفًا في أمريكا اللاتينية.

وارتفعت الإيرادات إلى 7.16 مليار دولار من 5.77 مليار دولار خلال الربع ، متجاوزة التقديرات السابقة البالغة 7.13 مليار دولار.

وزاد صافي الدخل إلى 1.71 مليار دولار أو 3.75 دولار للسهم من 709 ملايين دولار أو 1.57 دولار للسهم قبل عام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض