سوديك تعتزم الإعلان عن المستشار المالي الدولي لعرض الدار العقارية الاسبوع الجاري

إسلام صلاح ومها عصام

قال ماجد شريف العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك، أنه من المقرر الاعلان عن بنك الاستثمار الدولي الفائز بمهام المستشار المالي لشركته مع إي إف جي هيرميس لمساعدتها على دراسة العرض المبدئي المقدم من تحالف المستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية، خلال الاسبوع الجاري.

أضاف أن شركته قامت بدعوة عدد من بنوك الاستثمار العالمية، ومن ثم تلقي عروض وجاري الاتفاق والافصاح عن بنك الاستثمار خلال الايام القليلة المقبلة.

وقرر مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك، في جلسته المنعقدة الاربعاء الماضي، تعيين إي إف جي هيرميس وإحدى بنوك الاستثمار الدولية كمستشارين ماليين للشركة لمساعدتها على دراسة العرض المبدئي المقدم من تحالف المستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية.

اضافت الشركة أن العرض المؤرخ بتاريخ 13 مارس الماضي والمتضمن استحواذ محتمل نقدي على حصة لا تقل عن 51% من أسهم رأس المال المصدر للشركة.

اشارت إلى أن مهام المستشارين الماليين تتضمن التفاوض بشأن هذا العرض، وأيضا مساعدة الشركة في إيجاد فرص استراتيجية أخرى.

وتابع ماجد شريف، مؤكدًا أن شركة الدار العقارية تمتلك خطط لدخول السوق المصرية بإعتبارها سوق واعد، لذلك اتجهوا الى اختيار الشركة بدلا من تأسيس كيان جديد.

كما وافق مجلس الإدارة على السماح لتحالف المستثمرين ممن يتم الموافقة عليهم من قبل سوديك في القيام بالفحص النافي للجهالة على الشركة والذي يتم التنسيق له من قبل المستشارين الماليين في ضوء القواعد السارية والاعراف المطبقة في مثل هذه الصفقات.

وشملت قرارات المجلس الموافقة على تعيين المستشار المالي المستقل للشركة بخصوص الصفقة، وفوض المجلس ماجد شريف العضو المنتدب و / أو عمر محمود رأفت عضو المجلس منفردين أو مجتمعين في إختيار المستشار المالي المستقل من المستشاريين المتقدمين بعروضهم وتحديد أتعابه ونطاق أعماله.

و أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار- سوديك، مارس الماضي أنها تلقت خطاب من الدار العقارية – وهي شركة تطوير عقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة- يتضمن عرض مبدئي غير ملزم لاستحواذ محتمل نقدي على حصة لا تقل عن 51% من أسهم رأس المال المصدر.

وأوضحت ، أن الخطاب حدد سعر شراء تقديري بين 18 و19 جنيه مصري للسهم الواحد، من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة طبقا للقوانين واللوائح السارية.

وقالت، إن هذا العرض المحتمل في حال المضي فيه، سوف يقدم من خلال شركة أو شركات ذات غرض خاص تؤسس لهذا الغرض من شركة الدار منفردة أو مجتمعة مع تحالف من المستثمرين.

وحققت سوديك خلال 2020 صافي ربح بلغ 819.65 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 719.4 مليون جنيه خلال العام السابق له 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، بينما بلغت أرباح الحقوق غير المسيطرة نحو 6,3 مليون جنيه خلال 2020، مقابل 1.83 مليون جنيه خلال 2019.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 5.57 مليار جنيه، مقابل 5.38 مليار جنيه خلال 2019.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال العام الماضي إلى 23.08 مليون جنيه، مقابل 195.13 مليون جنيه خلال 2019.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض