سعر الذهب اليوم في مصر 20 إبريل 2021.. وعيار 21 يتراجع لـ772 جنيه 

شهد سعر الذهب اليوم في مصر 20 إبريل 2021 تراجعا بنحو جنيهين خلال بداية التعاملات مع استقرار الذهب في بداية تعاملات البورصات العالمية، والتي سجلت 1770 دولاراً للأوقية.

وشهدت أسعار الذهب أمس تذبذبا بين الهبوط والارتفاع، حيث وصل سعر الأوقية إلى 1886 دولار ثم تراجع إلى 1770 دولار للأوقية، كما وصل محليا إلى 779 جنيه ثم انخفض إلى 775 جنيه.

وعاودت أسعار الذهب الارتفاع عالمياً وقت افتتاح البورصات العالمية لتعاد الانخفاض قليلا مع انطلاق التعاملات لتتداول عند 1771 دولار للأوقية خلال الدورة الأسيوية، وذلك بالتزامن مع انخفاض مؤشر الدولار.

سعر الذهب اليوم عيار 21

وتراجع سعر الذهب اليوم عيار 21 ويعد العيار الأكثر رواجا وانتشارا في مصر بقيمة جنيهين ليسجل 772 جنيه.

سعر الذهب اليوم عيار 18

كما سجل سعر الذهب اليوم عيار 18 تراجعا ليبلغ 661 جنيهًا خلال تعاملات اليوم.

سعر الذهب اليوم عيار 24

كما انخفض سعر الذهب اليوم عيار 24 وهو الأعلى سعرا في مصر ليسجل 883 جنيه.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم بنحو 16 جنيها ليسجل 6182 جنيهًا، ويسجل وزن الجنيه 8 جرامات من عيار 21 الأكثر رواجا ومبيعا في مصر.

سعر كيلو الذهب عيار 24

وسجل سعر كيلو الذهب عيار 24 بلغ حوالى 883 ألف جنيه، اليوم، ويزِن 1000 جرام.

سعر أوقية الذهب بالدولار

سجلت أوقية الذهب في بورصة المعادن العالمية اليوم نحو 1770 دولارا للأوقية.

وانخفض سعر الذهب العالمي من أعلى مستوى له في 7 أسابيع وذلك في ختام تعاملات أمس الإثنين، بفعل ارتفاع عوائد السندات الأمريكية.

ويزيد من دعم الأسعار العالمية للمعادن الثمينة هبوط الدولار أمام سلة العملات الرئيسية، وهو ما يقلل تكاليف حيازة الذهب، وهذا تسبب في الارتفاع الكبير بأسعار المعدن النفيس على مدار الأسبوع الماضي بنسبة تتجاوز 2.3%.

ورغم تذبذب أسعار الذهب أمس قد تشهد المرحلة الحالية مزيد من الدعم للذهب في ظل استمرار هبوط عائد السندات الأمريكية لمستويات متدنية ، وهذا يزيد الطلب على المعادن الثمينة الأخري خلال الأسبوع الجاري.

و تحركت الدولة المصرية خلال الفترة الماضية في عدة مسارات لإنعاش مجال الاستثمار في الذهب، وجاء على رأسها إجراء تعديلات تشريعية بقانون الثروة التعدينية تشجع المستثمرين على ضخ استثمارات ضخمة في مجال الاستكشاف وإزالة المعوقات التي تهدد العائد على هذه الاستثمارات التي تتسم بالأساس بالمخاطرة المرتفعة.

وتتأثر أسعار الذهب اليوم في مصر ، بعدداً من المتغيرات المحلية أو العالمية والتي يأتي في مقدمتها أسعار الذهب بالبورصات العالمية ، وكذلك معدلات الطلب على المعدن الأصفر محلياً والتي تشهد بعض التراجع الطفيف في بدايات الشهر الكريم ، وسط توقعات بحدوث طفرة بيعية في نهايته بالتزامن مع قرب موسم عيد الفطر المبارك والتي يتزايد معدلات المناسبات والأفراح بها

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض